خاص| الجاليات المصرية تكشف أسباب اختيار وزيرة الهجرة شخصية العام

السفيرة نبيلة مكرم
السفيرة نبيلة مكرم

احتفى المصريون بالخارج بالسفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة، باختيارها  شخصية  العام 2020،  وذلك من خلال لقاء عبر برنامج "زووم".

ومنحت الجاليات المصرية خلال الاجتماع  السفيرة نبيلة مكرم لقب "شخصية العام 2020" لجهودها الاستثنائية في خدمة المصريين بالخارج وحل مشكلات العالقين حول العالم، بالإضافة إلى الكثير من الفعاليات والمبادرات الناجحة، وآخرها "اتكلم عربي" برعاية السيد الرئيس، ومبادرة "خلينا سند لبعض"، وكذلك نجاحها في جذب الخبرات المصرية بالخارج للمشاركة في مؤتمرات "مصر تستطيع".

وترصد «بوابة أخبار اليوم» أراء الجاليات المصرية في وزيرة الهجرة ولماذا تم اختيارها لهذا اللقب.


في بداية  قال صالح فرهود  رئيس الجالية بفرنسا إنه يساند بقوة جهود وزيرة الهجرة معبرا بقوله إنها "امرأة فولاذية".
 أضاف فرهود  أن المصريين بالخارج يشعرون بتغيير كبير فيما تم تخصيصه من خدمات، وحرص الدولة على التواصل معهم، مؤكدا أنه على مدار أكثر من 30 عاما من العمل العام، يدرك الفارق الذي صنعته السفيرة نبيلة مكرم .


بينما قال علاء ثابت،  رئيس الحالية بألمانيا إن وزارة الهجرة تستحق التقدير لنجاحها في فترة وجيزة مشيرا إلى أن الجاليات المصرية تجتمع الآن تحت راية "مصر".

وتابع نشأت زنفل،  نائب رئيس المركز  الثقافي بنيويورك أن قرار القيادة السياسية بعودة وزارة الهجرة أثبت الرؤية الثاقبة والحكيمة، مضيفا أن الدولة المصرية حريصة على رعاية أبناءها بالخارج.

 

في السياق ذاته، أوضح يوسف عبد القادر من بلجيكا ، أن وزيرة الهجرة فتحت كثيرا من الملفات المهمة، وأن المصريين بالخارج جنود الوطن وحريصون على نقل الصورة الإيجابية، مؤكدا أن وزيرة الهجرة تستحق لقب شخصية العام عن جدارة.


واعربت ياسمين أمين، طالبة ماجستير بالولايات المتحدة الأمريكية، عن شكرها لوزيرة الهجرة التي خلقت روح المحبة والألفة بين المصريين بالخارج، مؤكدة فخرها بجهود السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة، وأشاد طارق عناني، النرويج، بمبادرة "اتكلم عربي"، مؤكدا أن ابنته "آلاء"، حريصة على متابعة فيديوهات الحملة التحدث باللغة العربية، موضحا أن إنجازات السفيرة نبيلة مكرم، شكلت كل فئات المصريين بالخارج، وهو ما يجعلها فعلا شخصية العام 2020.


ومن السعودية أكد أحمد زكي رئيس الجالية بالمدينة المنورة أن جهود نبيلة مكرم جهودا استثنائية مشيدا بتعاملها مع أزمة العالقين الأخيرة للعاملين  في طريقهم للكويت   مضيفا أنه فوجئ بتواصلها مع المواطنين وتوفير أقامات لمن انتهي حجزه والجهد الدائم في أي أزمة. 

فيما قال صالح عبد الحميد، رئيس  المجلس الأوروبي الوطني ببروكسل، إنه رغم مرور سنوات قليلة على عودة وزارة الهجرة، إلا أنها نجحت أن تربط المصريين بوطنهم من جديد.

 

وفي سياق متصل قال نبيل مجلي، أحد أبناء مصر بالولايات المتحدة الأمريكية، أن السفيرة نبيلة مكرم، أضافت الكثير للمصريين بالخارج، واستطاعت أن توظف قواهم الناعمة لخدمة مصر، مؤكدا أن حرصها على الوصول للمصريين حول العالم يضاف لرصيد جهودها وإنجازاتها الكبيرة منذ توليها الوزارة.

وتابع الدكتور علاء الدين فرج، والذي شارك في علاج الأطفال المصابين بكورونا، أن جهود وزارة الهجرة تبعث على الفخر، وأنه زار مصر وشاهد قناة السويس وغيرها من الأماكن والمشروعات القومية، ووجه الدعوة لوزيرة الهجرة لزيارة مسجد "دار فاطمة الزهراء" الذي تم تأسيسه بالولايات المتحدة الأمريكية.


فيما تابع، حسين خضر، أحد السياسيين المصريين بألمانيا، أن قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي بعودة وزارة الهجرة أضاف الكثير للمصريين بالخارج وربطهم بالوطن، مشيدا بحرص وزيرة الهجرة على التواصل بتواضع ومحبة مع كل المصريين بالخارج، وأنها تستحق عن جدارة كل تقدير وتكريم.

اقرأ أيضًا: خاص| أول مصري يتلقي لقاح «كورونا» في السعودية.. فيديو