مطار الغردقة يستقبل أكثر من 496 ألف راكب منذ عودة الطيران 

مطار الغردقة يستقبل أكثر من 496 ألف راكب منذ عودة الطيران 
مطار الغردقة يستقبل أكثر من 496 ألف راكب منذ عودة الطيران 


استئناف الحركة الجوية في 1يوليو الماضي، كانت بادرة أمل لتنتهي حالة الجمود الذي فرضه كورونا، فاستقبل مطار الغردقة الدولي، 496145 راكب وصول وسفر دولي منذ عودة الرحلات الدولية وحتى 24 ديسمبر الجاري.

حيث استقبل مطار الغردقة الدولي 257525 راكب وصول دولي بعد عودة حركة الطيران خلال الفترة 1 يوليو  وحتى 24 ديسمبر الجاري.

كما أستقبل مطار الغردقة الدولي 238620 راكب سفر دولي خلال الفترة من 1 يوليو وحتى 24 ديسمبر الجاري.

كما شهدت تلك الفترة عودة عدد من الرحلات الجوية من شركات طيران مختلفة إلى مطار الغردقة الدولي ومنها:

فاستقبل مطار الغردقة عدد من الرحلات الجوية أولها رحلات شركة أير بوخاريست القادمة من رومانيا وعلى متنها ١٤٧ راكبا، ثم  أولى رحلات شركة Chair airline السويسريه القادمة من مدينة زيورخ السويسرية.

كما شهد مطار الغردقة أولى رحلات شركة أفيارى الأوروبية القادمة من (مولدوفا) و على متنها ١٨٠ راكب، وكذلك  أولى رحلات شركة إيزى جت البريطانية أحد أهم شركات الطيران على مستوى العالم وأوروبا والقادمة من مطار جاتويك لندن وعلى متنها ١٣١ راكبا.

واستقبل مطار الغردقة الدولي أولى رحلات شركة بلغاري إير للطيران العارض القادمة من صوفيا عاصمة بلغاريا، وكان على متنها ١١٨ راكبا

كما استقبل أولى رحلات مصر للطيران من بودابست إلى مطار الغردقة، وكذلك  أولى رحلات مصر للطيران قادمة مباشرة من بودابست عاصمة المجر، وعلى متنها 112 راكبا.

وشهد مطار الغردقة وصول عدد من الرحلات السياحية الجديدة القادمة من دول أوروبا وذلك فى ظل زيادة الحركة السياحية الوافدة إلى مصر حيث استقبل المطار ثلاث رحلات جوية قادمة من كل من دولة سويسرا و فرنسا والتشيك، وهى رحلة شركة إيزى جيت ( Easy jet) القادمه من العاصمة جنيف بسويسرا وعلى متنها ١٤٥ راكباً، ورحلة شركة فلاي ايجيبت (Fly Egypt) القادمة من العاصمة الفرنسية باريس  وعلى متنها ١٦٣ راكبا ، وأيضا وصول ١١٥ راكباً على متن رحلة شركة إير كايرو (Air Cairo) القادمة من العاصمة براغ بالتشيك، وذلك بعد استئناف الشركة جدول رحلاتها إلى الغردقة.

مطار الغردقة يستقبل أولى رحلات «آيركايرو» قادمة من فرانكفورت