أقوى الأعشاب الطبيعية لـ«تنظيف البشرة»

صورة موضوعية
صورة موضوعية

تنظيف البشرة يساعد كل سيدة وفتاة على الحفاظ على دوام إشراقة الوجه طوال الوقت، إلا أن كثير منهن يلجأن إلى مراكز التجميل لعمل جلسات تنظيف البشرة وهذا يكلفهم كثيرا.

ويمكن القيام بهذا الأمر في المنزل باستخدام "البابونج وإكليل الجبل"، للحصول على بشرة خالية من التجاعيد وتكون نضرة وصحية، دون الحاجة إلى إنفاق الكثير من الوقت والمال في ذلك.

تبخيرة البابونج للوجه

يحتوي البابونج على خصائص هامة تُساعد في تطهير البشرة، بجانب الزيوت مثل الأزولين، ومركّبات الفلافونويد، وأسترات حمض الكافيك والفيريوليك، والبولينات، فضلاً عن الفيتامينات والأحماض الدهنية والألياف.

وأظهرت الأبحاث أن البابونج يمكن أن يساعد في الحد من التهاب الجلد، وخاصة لدى البشرة الحساسة، ويعمل على تنظيف المسام المغلقة، وتطهيرها، ويُخلصها من الزيوت والأوساخ المتراكمة.

طريقة الاستخدام

اغسلي وجهك جيدًا بالماء والصابون ثمّ تجفيفه بعناية قبل التعرض للتبخير، مع ضرورة ارتداء "كيس" على الشعر أو وضع منشفة لتغطية الرأس وجانبي الوجه.

ضعي الماء المغلي في وعاءٍ زجاجي، وأضيفي البابونج المُجفف، ومن ثم عرِّضي وجهك لبخار الماء المتصاعد مع إبقاء مسافة ثابتة بين الوعاء والوجه، والاستمتاع ببخار الماء العشبي والعطري لمدة 5 دقائق.

يُنصح باستخدام تبخيرة الوجه مرتين أسبوعياً، مع تطبيق زيت مخصص للبشرة قبل البدء بتعريض البشرة لبخار الماء العشبي؛ وذلك لاستفادة البشرة من المُكوِّنات العشبية في بخار الماء واختراقها بسهولة أكبر.

تبخيرة إكليل الجبل للوجه

يعدّ البابوننج من الأعشاب المثالية لجميع أنواع البشرة بما فيها البشرة الحساسة.

ويكون هذا العشب العطري خياراً جيداً لأولئك الذين لديهم بشرة دهنية، ومناسب لجميع أنواع البشرة بما فيها البشرة الحساسة، ويحد من تكون الرؤوس السوداء، ويُطهر البشرة من البكتيريا، والزيوت المتراكمة في المسامات، ويخلصها من بقايا الجلد الميت، وبالتالي الحد من ظهور حب الشباب.

طريقة الاستخدام

اغسلي وجهك جيدًا بالماء والصابون ثمّ تجفيفه بعناية قبل التعرض للتبخير، مع ضرورة ارتداء "كيس" على الشعر أو وضع منشفة لتغطية الرأس وجانبي الوجه.

ضعي الماء المغلي في وعاءٍ زجاجي، وأضيفي إكليل الجبل، ومن ثم عرِّضي وجهك لبخار الماء المتصاعد مع إبقاء مسافة ثابتة بين الوعاء والوجه، والاستمتاع ببخار الماء العشبي والعطري لمدة 5 دقائق.

ويُنصح باستخدام تبخيرة الوجه مرتين أسبوعياً، مع تطبيق زيت مخصص للبشرة قبل البدء بتعريض البشرة لبخار الماء العشبي؛ وذلك لاستفادة البشرة من المُكوِّنات العشبية في بخار الماء واختراقها بسهولة أكبر.

فوائد تبخير الوجه بالأعشاب

1- تنظيف البشرة، وفتح المسام، وإزالة الأوساخ، والشوائب المتراكمة.

2- تجفيف الرؤوس السوداء مما يسهل إزالتها.

3- إضافة النضارة الطبيعية إلى الوجه.

4- تنشيط الدورة الدموية، وزيادة تدفق الدم المُحمل بالأكسجين للوجه.

5- علاج حب الشباب عن طريق إزالة الجلد الميت، والبكتيريا، والشوائب التي تسد المسام، وتسبب حب الشباب، وإزالة الدهون العالقة تحت الجلد التي عادةً ما تكون سببًا في تكاثر البكتيريا المُسببة لحب الشباب، والرؤوس السوداء.

6- إنتاج الدهون الطبيعية بالبشرة مما يرطب الوجه بشكلٍ طبيعي.

7- زيادة امتصاص منتجات العناية في البشرة.

8- زيادة تدفق الدم إلى الوجه، مما يعزز إنتاج الكولاجين، والإيلاستين فيحافظ على شباب البشرة.

9- تنشيط الدورة الدموية، وتحفيز إنتاج الغدد العرقية بالبشرة، وتوسيع الأوعية الدموية للبشرة.

10- منح البشرة الإشراقة الطبيعية والنضارة.

11- معالجة الجلد الملتهب، وتخفيف أعراض الالتهاب.

12- تحفيز إنتاج الزيوت الطبيعية المرطبة للبشرة.

13- المساعدة على تحسين مرونة البشرة والتقليل من الخطوط الدقيقة والتجاعيد، ما يجعلها صحية ومشرقة ومتوهجة.

اقرأ أيضا..تسبب الحساسية .. تحذير هام من استخدام المناديل المبللة