«الحضرة ورباعي أوتار» يقدمان حفل إنشاد ديني بروح كلاسيكية

 فريق "الحضرة" للإنشاد الدينى
فريق "الحضرة" للإنشاد الدينى

استقبلت ساقية عبدالمنعم الصاوي من جديد فريق "الحضرة" للإنشاد الديني على مسرح النهر برفقة فريق "رباعي أوتار" الذين قدما معًا مزيج من قصائد الإنشاد الديني مع الموسيقى الكلاسيكية التي أضافت سحرًا مختلفًا وحالة روحانية صافية.

 

وقدّم الفريق مع رباعي أوتار مجموعة من الأغنيات الدينية والقصائد الصوفية بدأوها بـ "تتر مسلسل لا إله إلا الله، مدد يا رسول الله، يا نسم الروح، مدد يا سيدة، أيا من بالوفا، نحن فى ساحة الحسين، اننا فقراء، الله سماع".

 

الحضرة للإنشاد الصوفي هم فرقة مكونة من مجموعة من المنشدين والمبتهلين من مختلف الطرق الصوفية، ويقدمون حالة روحانية من الإنشاد الدينى والابتهالات والذكر والمديح، ويعتمدون فى ذلك على قصائد تراثية لكبار مشايخ الصوفية في حب الله ومدح النبي.

 

تأسس الرباعي عام ٢٠١٢، ويضم الفنانين : ياسر غنيم وخالد صالح "فيولينة"، عصام عبد الحميد "فيولا"، ومحمد عبد الفتاح "تشيللو"، يضم برنامج الحفل تقديم مجموعة من المؤلفات لكبار أعلام الموسيقى الروسية منهم : "ألكسندر بورفيرييفيتش بورودين" ، "ألكسندر جلازونوف"، بالإضافة إلى "سيرجي رخمانينوف" الذي كانت تتميز مُوسيقاه بالروح الشرقية، وصُنف كأعظم عازف بيانو في القرن العشرين واشتهر بقيادته للفرق المُوسيقية.