ضبط أدوية محظور تداولها في حملة على مدينتي المطرية ونبروه بالدقهلية

ضبط أدوية مهربة
ضبط أدوية مهربة


 قامت الإدارة العامة للتفتيش الصيدلي  بمديرية الصحة بالدقهلية بحملة على عدد من الصيدليات بمدينتي نبروه والمطرية للتأكد من إحكام الرقابة على سوق الدواء .
وأكد الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالمحافظة بأنه تم المرور على  8 صيدليات  بمدينة نبروة  وأسفر التفتيش عن ضبط عدد كبير من الأدوية بإجمالي 1050 قرص  ما بين  أدويه منتهية  الصلاحية  معدة ومعروضة للبيع وأدوية مهربة وغير مسجلة بوزارة الصحة  وأدوية محظور تداولها داخل الصيدليات العامة  وأدوية عينات طبية مجانية محظور تداولها أو بيعها داخل الصيدليات العامة وأدوية مؤثرة على الحالة النفسية والعصبية جدول ثاني مجهولة المصدر بدون فواتير .
وأشار إلى أنه تم المرور على 4  صيدليات بمدينة المطرية وتم ضبط عدد كبير من الكمامات والأدوية المهربة وسرنجات  منتهية الصلاحية ومعروضة للبيع .
 وقد تم تحريز المضبوطات وتحرير عدد من  المحاضر بجميع المخالفات بأقسام الشرطة  كما تم اتخاذ الإجراءات القانونية لعدد من  الصيدليات التي  تزاول النشاط بدون  تواجد المدير الصيدلي المسئول أثناء مواعيد العمل الرسمية. 

اقرأ أيضا|صحة الدقهلية تناقش جاهزية المستشفيات


و أكد مكي على استمرار تكثيف الحملات الرقابية على منافذ تداول الأدوية ومتابعة الاشتراطات والضوابط وتطبيق القانون والتصدي لكافة أنواع الغش والاتجار الغير قانونية لردع المخالفين.