6 أزمات في عام واحد.. رانيا يوسف المثيرة دائما للجدل

رانيا يوسف
رانيا يوسف

لم تكن أزمة الفستان الشهير في ختام مهرجان القاهرة الماضي هي الأولى للفنانة رانيا يوسف، خلال عام 2020، لكنها تعرضت لعدة أزمات  خلال العام، أثارت الجدل والشائعات حولها وكانت حديث السوشيال ميديا، ولم تكن تلك الأزمات في حياتها الشخصية فقط، بل طالت مسيرتها الفنية أيضا، وهو ما أدى إلى وقوفها أمام القضاء في اتهامات حازت على اهتمام الرأي العام في مصر.

وترصد لكم "بوابة أخبار اليوم" أهم الأزمات التي تعرضت لها رانيا يوسف :

فستان المايوه

_ الأزمة بدأت على «الريد كاربت» في ختام مهرجان القاهرة السينمائي الدولي الذي أقيم بدار الأوبرا بداية الشهر الجاري، حيث أطلت بفستان باللون السكري كان أشبه بـ«المايوه»، ما نقلته شاشات التلفاز وصور المهرجان بشكل مكثف، لتنتاب مواقع التواصل الاجتماعي موجة غضب عارمة، لما مثله الفستان من صدمة لخروجه عن العادات والتقاليد المعتاد عليها في مجتمعنا.

ملابس مثيرة 

- الانتقادات الواسعة جعلت من الفنانة رانيا يوسف «تريند» على مواقع التواصل الاجتماعي، لتتدخل بعدها نقابة المهن التمثيلية والتي أصدرت بيانًا بعد الأزمة تستنكر خلاله ملابس بعض ضيفات المهرجان كما ورد في نص البيان، الذي ورد فيه: «المظهر الذي بدت عليه بعض ضيفات المهرجان لا يتوافق مع تقاليد المجتمع وقيمه وطبائعه الأخلاقية، الأمر الذي أساء لدور المهرجان والنقابة المسؤولة عن سلوك أعضائها».

أزمة ملابس رانيا دفعت عددا من المحامين لتقديم بلاغات للنائب العام ضدها، تتهمها بالفعل العلني الفاضح والتحريض على الفسق والفجور وإغراء القصر ونشر الرذيلة التي تخالف الأعراف والتقاليد السائدة في المجتمع المصري.

أزمة طليقها بسبب ابنتها

- تسبب ظهور ابنتها الكبرى في فعاليات مهرجان الجونة السينمائي الماضي وهي مرتدية فستان البطانة الشهير، في أزمة كبيرة مع طليقها ووالد ابنتها المنتج محمد مختار، بعدما شن هجوماً كبيراً عليها على مواقع التواصل الاجتماعي، واتهمها بأنها غير جديرة بأن ترعى ابنتيه، وأنه فوجئ بذلك الأمر.

 رانيا أصبحت بعد هذه الأزمة حديث الوسط الفني، خاصة بعد حديث لهما مع الإعلامية لميس الحديدي على هامش حفل الختام والذي قالت فيه ابنتها ممازحة: "أنا لابسة الفستان اللي عمل قلبان".

أزمة التحرش

- حرصت رانيا يوسف على مكافحة ظاهرة التحرش من خلال استخدامها لصفحاتها الخاصة على مواقع التواصل الاجتماعي، فلم تترك قضية تعرضت فيها أي فتاة للتحرش، إلا وتعبر عن رأيها وتطالب باتخاذ الإجراءات القانونية بكل حزم، حيث اعتبر البعض أنها سبب من أسباب التحرش بسبب ملابسها الملفتة.

وهو ما أدى إلى شن حملة هجوم واسعة عليها بسبب إطلالاتها التي تتعمد الظهور بها على حساباتها الخاصة بمواقع التواصل الاجتماعي وفي المناسبات الفنية أو الخاصة، حيث اعتبرها الكثيرون أيقونة التحرش على مواقع التواصل.

أزمة بالبنط العريض

- لاقى الفيديو الذي نشرته رانيا على إنستجرام وهي ترقص على أنغام أغنية بالبنط العريض للفنان الإماراتي حسين الجسمي بملابس جريئة، انتقادات كبيرة وهجوماً شديداً عليها بسبب جراة ملابسها وهو الأمر الذي تكرر بعد ظهورها على أحد الشواطئ في مجموعة صور تعمدت فيها غظهار الجزء الأكبر من ساقها حيث ظهرت مرتدية كاش مايو وهي جالسة على الأرض كاشفة عن ساقها كلها.

أزمة حديث المؤخرة

ختمت رانيا يوسف عام 2020 بازمة كبيرة قد تعرضها للشطب من نقابة الممثلين بعد ان قررت النقابة تشكيل لجنة لفحص الفيديو الذي نشرته رانيا على حساباتها بمواقع التواصل الاجتماعي تتكلم فيه لإحدى القنوات العراقية قالت فيه ردا على سؤال المذيع حول تعمدها إظهار مفاتن جسدها حيث قالت: "هي مؤخرتي انا بس دا مؤخرات كل الفنانات بس يمكن انا مؤخرتي مميزة"، لتثير الجدل والهجوم ضدها بشكل كبير.

أزمات رانيا يوسف سواء مع الجمهور أو حتى مع المحامين والتي تصل في أغلبها إلى قاعات المحاكم كثيرة، فهل يشهد عام 2021 أزمات جديدة أم ستفتح صفحة جديدة في العام الجديد.

يذكر أن رانيا يوسف تبلغ من العمر 47 عاما، تزوجت 3 مرات كانت اولاها من المنتج محمد مختار الذي أنجبت منه ابنتيها ثم انفصلت عنه بعد الدخول في قضايا نفقة وممحاكم وازمات كثيرة، ثم تزوجت من كريم الشبراوي واستمر الزواج أربعة أشهر فقط انتهى باتهامها بالاتجار في المخدرات بعد ان وجدت قوات الامن كمية من المخدرات في حقيبة سيارتها ثبت فيما بعد أنه تم دسها عليها، وانفصلت عام 2018 عن آخر أزواجها رجل الاعمال طارق عزب لتكتفي حالياً بأن تعيش مع ابنتيها

اقرأ ايضًا 

رانيا يوسف ترقص أمام شجرة الكريسماس | فيديو