المنيا في 24 ساعة| تنفيذ أعمال الرش والتطهير لمواجهة «كورونا».. الأبرز

أرشيفية
أرشيفية

سجلت محافظة المنيا، عدة أحداث مهمة خلال الـ24 ساعة الماضية، أبرزها ما يتعلق بتنفيذ أعمال الرش والتطهير لمنع انتشار كورونا.


وترصد «بوابة أخبار اليوم» أبرز الأحداث التي شهدتها المحافظة خلال 24 ساعة وهى كالآتى:

وجه اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، رؤساء الوحدات المحلية لمراكز المحافظة، بتنظيم الحملات اليومية بالتنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي، لتنفيذ أعمال الرش والتطهير لكافة القطاعات الخدمية والمنشآت التي يتردد عليها المواطنون، وذلك ضمن خطة المحافظة لمواجهة الموجة الثانية من فيروس كورونا المستجد.

شدد المحافظ، على ضرورة تطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية المعلن عنها من وزارة الصحة والسكان، مشيراً إلى ضرورة متابعة الالتزام التام بالإجراءات الوقائية والاحترازية من خلال ارتداء الكمامات، ومؤكداً على المتابعة الميدانية للحالة العامة داخل الشوارع والأحياء الداخلية بنطاق كل مركز.

اقرأ أيضاً|تدريب العاملين بالقطاع الصحي لتحسين جودة الخدمات الطبية بالمنيا

ونظمت الوحدة المحلية لمركز سمالوط، حملات الرش والتطهير لكافة المصالح الحكومية ومكاتب البريد والبنوك ومقر الوحدة المحلية بنطاق المركز، كما نفذت الوحدة المحلية لمركز ملوي، حملة لتنفيذ أعمال الرش والتطهير للشوارع والميادين.

كما تابع محافظ المنيا، حالة المصابين في حادث تصادم لوري شرطة وميكروباص مع سيارة نقل، بالطريق الشرقي، حيث تم نقل المصابين لمستشفى المنيا العام، وأسفر الحادث عن إصابة 11 من رجال الشرطة.

وأكد اللواء أسامة القاضي، على استمرار جهود مديرية الصحة في تنفيذ أعمال المبادرة الرئاسية 100 مليون صحة والتي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، لاكتشاف أمراض سوء التغذية حفاظا على صحة أطفال المدارس وتقديم كافة الخدمات الطبية والعلاجية لهم.

انتخابات الطلاب

أسفرت نتائج انتخابات اتحاد طلاب جامعة المنيا، عن فوز الطالب خيري فرغلي محمد بكلية الزراعة الفرقة الثالثة برئاسة اتحاد طلاب الجامعة، والطالب عصام زكي إبراهيم سليمان بكلية دار العلوم الفرقة الرابعة نائباً لرئيس الاتحاد بالتزكية، وذلك بعد منافسات استمرت على مدار الأسبوعين الماضيين، خاضها 759 طالب وطالبة ممن انطبقت عليهم شروط الترشح، والتي اختتمت بإعلان رؤساء اتحادات الكليات ومساعديهم، ورئيس اتحاد الجامعة ونائبه، وأمناء اللجان ومساعديهم على مستوي الجامعة.

ومن ناحية أخرى، واصلت مديرية الصحة بـالمنيا، عقد الدورات التدريبية لرفع كفاءة العاملين بمنظومة القطاع الصحي بالمحافظة، وذلك ضمن خطة المحافظة لعقد المزيد من الدورات التدريبية لتنمية مهارات العاملين والأطقم الطبية، حيث تم تنظيم دورة تدريبية للجودة، لرفع جودة الخدمات الطبية استعداداً لتطبيق منظومة التامين الصحي.

من جانبه، قال الدكتور محمد النادي وكيل وزارة الصحة بالمنيا، أن تلك التدريبات تأتي ضمن خطة المحافظة، للنهوض بمستوي الخدمات المقدمة للمواطنين، مشيراً إلى أن التدريبات استهدفت الأطباء والصيادلة ومشرفات التمريض، مضيفاً لاستمرار جهود المديرية بالتنسيق مع الإدارات الصحية لعقد الدورات التدريبية خلال الفترات القادمة طبقا للجدول الزمني المحدد.