معيط: مصر تتعاقد على 50 مليون جرعة لقاح لمواجهة فيروس كورونا

أرشيفية
أرشيفية

أكد الدكتور محمد معيط وزير المالية، رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحي الشامل، أن الدولة لم تتأخر في شراء أي لقاح فيروس كورونا بأي مبلغ، مشيرًا إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أكد شراء اللقاح المناسب بأي مبلغ حتى وإن وصل إلى 100 مليار جنيه.

وأوضح الوزير أن علاج كورونا سيكون ضمن منظومة التأمين الصحي الشامل، موضحًا: "طلبنا 30 مليون جرعة من لقاح استرازينكا في حال إنتاجه وإثبات فاعليته بخلاف 20 مليون جرعة أخرى ليصبح إجمالي تعاقدات الحكومة حوالي 50 مليون جرعة لقاح لفيروس كورونا".

اقرأ أيضا|وزير المالية: ميزانية مفتوحة للقطاع الصحي في مواجهة فيروس كورونا

وتابع: "أن التاريخ يسجل هذا المشروع القومي الضخم بأحرف من نور ضمن إنجازات كثيرة غير مسبوقة تشهد مصر انطلاقها فليس أثقل على الإنسان من عبء المرض ماليًا ونفسيًا، وبين عشية وضحاها قد يجد أحدنا نفسه فريسة له؛ فيقع بين نارين: الألم، وحيرة البحث عن تكلفة العلاج".

وأكمل: "حلم توفير رعاية صحية متكاملة وبمظلة تمتد لكل أفراد الأسرة، ظل يُراود كل المصريين، باعتباره حقًا من حقوق الإنسان الأساسية، وطال الانتظار حتى تولى الرئيس عبدالفتاح السيسي مسئولية البلاد، وكعهده دومًا وبرؤيته الثاقبة وبقرار جرئ ومدروس بادر بالإطلاق الرسمي لنظام التأمين الصحي الشامل من محافظة بورسعيد في نوفمبر 2019، موجهًا بتطبيق أعلى معايير الجودة العالمية".