الأهلى يطمئن على المصابين قبل الاستعداد لـ«الاتحاد»

النادي الأهلي
النادي الأهلي

رفض الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بـالنادي الأهلي إجراء تغييرات على جدول الفريق بعد قرار تأجيل مباراة القمة أمام الزمالك والتي كان مقررا لها الاثنين المقبل وتم تأجيلها إلى أجل غير مسمى، خاصة أن الفريق سيخوض مباراة في نفس اليوم أمام الاتحاد.
ومنح الجهاز الفني اللاعبين راحة لمدة 48 ساعة بعد العودة من النيجر والفوز على سونيديب بهدف نظيف في ذهاب دور الـ32 بدوري أبطال إفريقيا.


وحصل الفريق على راحة أمس واليوم الجمعة على أن يستأنف تدريباته السبت استعدادا لمواجهة الاتحاد السكندري  ضمن منافسات بطولة الدوري الممتاز.
وفي الوقت نفسه يستغل الجهاز الفني الوقت للاطمئنان على المصابين بكورونا حيث أكد سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة إن بيتسو موسيماني يخضع لمسحة جديدة وعلى ضوء نتيجتها يتحدد موعد عودته لقيادة تدريبات الفريق والتواجد في المباريات الرسمية.
وأكد مدير الكرة أن آخر مسحة أجراها موسيماني، جاءت نتيجتها إيجابية، ويخضع للعلاج وفقاً للبرنامج الطبي الخاص بوزارة الصحة.
وأوضح عبدالحفيظ، أن موسيماني على تواصل دائم مع الجهاز المعاون له، وعقد جلسة فيديو كونفرانس مع معاونيه أثناء وجود الفريق في النيجر لوضع البرنامج التدريبي وخطة اللعب.


وكانت بعثة الأهلي قد عادت إلى القاهرة فجر أمس بعد رحلة استغرقت ما يقرب من خمس ساعات ونصف وحقق الأهلي الفوز على سونيديب بطل النيجر بهدف نظيف في مباراة الذهاب بدور الـ32 بدوري أبطال إفريقيا، فيما يبدأ الفريق استعداداته خلال المرحلة المقبلة لمواجهات الدوري الممتاز.
وأضاف عبدالحفيظ أن الثلاثي رامي ربيعة وعمرو السولية ومحمد مجدي أفشة، يخضعون لمسحة جديده خلال 24 ساعة للتعرف على مستجدات حالتهم الصحية.
وغاب الثلاثي عن رحلة الأهلي إلى النيجر بعدما كشفت المسحة التي أجراها الفريق في القاهرة قبل السفر عن تعرضهم للإصابة بفيروس كورونا.
وخضع ربيعة وأفشة والسولية، للعلاج وفقا للبروتوكول الطبي الخاص بوزارة الصحة، ويجري الثلاثي مسحة جديدة خلال 48 ساعة.

وقال عبدالحفيظ إن الجهاز الفني واللاعبين يسعون لمواصلة الانتصارات في بطولة الدوري، عقب الفوز في أول جولتين لاسيما أن الاتحاد السكندري منافس قوي.


وأوضح مدير الكرة بالأهلي أن الفريق كان قد وضع برنامجه مسبقا بالعودة من النيجر عقب المباراة مباشرة؛ استعدادا للقاء الزمالك يوم 28 ديسمبر، وهذا البرنامج لم يتغير، رغم تأجيل لقاء القمة، حيث إن طرف المباراة فقط هو الذي تغير، والأهلي سيخوض مواجهة قوية أمام الاتحاد في نفس اليوم.
واختتم عبدالحفيظ تصريحاته مؤكداً أن لاعبي الأهلي يمتلكون خبرات كبيرة تمكنهم من الفصل بين المواجهات الإفريقية والمحلية، لكن يبقى الهدف الدائم، هو البحث عن الفوز.