أسوان في 24 ساعة| 14 مستشفى للتعامل مع إصابات «كورونا»

أرشيفية
أرشيفية

شهدت محافظة أسوان على مدار 24 ساعة، عددًا من الأحداث المهمة، من بينها انطلاق حملة لتنظيف وتجميل شوارع المدينة، وتفقد محافظ أسوان لأعمال تطوير وتحديث منظومة العمل في ميناء السد العالي.

حملة تنظيف شوارع المدينة

شنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة أسوان، أعمال نظافة وتجميل بقطاع المحمودية، لإضفاء لمسة جمالية داخل مدينة أسوان. 

ويأتي ذلك تنفيذًا لتوجيهات اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، بتكثيف حملات النظافة وتجميل المدينة، لاستعادة الوجه الجمالي والحضاري لعاصمة الشباب والاقتصاد والثقافة الأفريقية.

اقرأ أيضا|محافظ أسوان يتفقد تطوير وتحديث منظومة العمل في ميناء السد العالي

مصرع رقيب شرطة في تصادم سيارة بأسوان

كما لقي أمين شرطة بقرية البصيلية بمركز إدفو شمال محافظة أسوان، مصرعه في حادث تصادم سيارة.

وتلقى اللواء مصطفى عبدالفتاح، مدير أمن أسوان، إخطارًا من الرائد محمد إمبابي، رئيس مباحث مركز إدفو، يتضمن تفاصيل الواقعة.

وتبين بالانتقال والمعاينة، وفاة «رجب عويس بدري محمود»، 35 سنة، رقيب شرطة، ومقيم بنجع المواساة بقرية البصيلية، وأنه حال عودته من عمله، صدمته سيارة طائشة بمدخل موقف السلايمة التابع لدائرة المركز، وتوفي في الحال، وتم نقل الجثة إلى مستشفى إدفو، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

محافظ أسوان يتفقد تطوير وتحديث منظومة العمل في ميناء السد العالي

وتفقد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، ميناء السد العالى شرق الدولي، والذى يربط بين مصر والسودان نهرياً من خلال رحلات الركاب والبضائع عبر ميناء حلفا حيث.

وحرص محافظ أسوان على متابعة الأعمال التي يتم تنفيذها بمعامل الميكروبولوجي واختبار جودة السلع الغذائية بمبنى هيئة الرقابة على الصادرات والوارادات والذي يشهد تطويراً شاملاً تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية لتغطية الموانئ بمعامل حديثة ومتطورة حيث تم تشغيل وحدة التكييف المركزية للمبنى.

كما سيتم وصول أحدث جهاز لتحليل بقايا المبيدات في عينات الأغذية والمعادن الثقيلة بتكلفة 15 مليون جنيه مما يساهم في اقتصار الوقت والجهد والتكلفة والحفاظ على المنتجات بتحليها وظهور نتائجها خلال 48 ساعة بدلاً من سفر العينات للمعامل بالقاهرة.

وقد أكد اللواء أشرف عطية، حرص المحافظة لتطوير وتحديث منظومة العمل في ميناء السد العالى الدولى لمجابهة التحديات الحالية وكافة الأوبئة والبضائع المنتهية الصلاحية والعمل على الإسراع فى خطوات تنفيذها بعيداً عن المركزية لحماية أرواح وسلامة المواطنين، وأيضاً من أجل استثمار الطاقات البشرية والمعملية ليكون بمثابة معمل مركزى لخدمة وتغطية المنافذ النهرية والبرية في قسطل وأرقين.

14 مستشفى للتعامل مع إصابات «كورونا»

أعلنت مديرية الشئون الصحية في أسوان، اليوم الخميس، أسماء المستشفيات التي تم تحويلها إلى مستشفيات ذعزل لمصابي فيروس كورونا المستجد، استعدادًا لمواجهة الموجة الثانية من كورونا، تحسبًا لتزايد أعداد المصابين، ورفع درجة الاستعداد القصوى فى كافة الإدارات الصحية والمستشفيات بمراكز المحافظة استعداداً لاستقبال لقاح كوفيد 19 وتوزيعه على الفئات الأكثر تعرضاً للإصابة من الاطقم الطبية وأصحاب الأمراض المزمنة بالتعاون والتنسيق مع كافة الأجهزة التنفيذية بالمحافظة.

وقال الدكتور مصطفى أبو المجد، مدير عام الطب الوقائي بأسوان، إنه جرى تحديد 14 مستشفى موزعة على مدن ومراكز محافظة أسوان للتعامل مع حالات كورونا وعزل المصابين.

القبض على 725 هارباً من تنفيذ أحكام قضائية

قام ضباط مباحث تنفيذ الأحكام بمديرية أمن أسوان، بالتنسيق مع فرع الأمن العام، اليوم الخميس، بحملة تفتيشية موسعة لتنفيذ عدد من الأحكام القضائية المختلفة، بناء على تعليمات اللواء مصطفى عبدالفتاح مدير الأمن، وتحت إشراف مدير إدارة البحث الجنائي.

واستهدفت الحملة ضبط الهاربين من تنفيذ الأحكام والخارجين على القانون، في مراكز وقرى المحافظة.

أسفرت نتائج الحملة عن تنفيذ 725 حكما قضائيا تنوع مابين تنفيذ 151 حكم حبس جزئي و26 حكم حبس مستأنف و365 أحكام غرامات و179 أحكام المخالفات.

وتحررت المحاضر اللازمة، وجار اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم، وتولت النيابة تحقيقاتها، في إطار خطة مديرية أمن أسوان بتكثيف الوجود الشرطي بالشارع لإعادة الانضباط وإحكام السيطرة الأمنية.