حقيقة خفض البنك الأهلي المصري أسعار الفائدة على الشهادة البلاتينية

رئيس البنك الأهلي المصري
رئيس البنك الأهلي المصري

أكد البنك الأهلي المصري، أن لجنة الأصول والخصوم بالبنك قررت اليوم الخميس 24 ديسمبر، تخفيض سعر الفائدة على الشهادة البلاتينية الثابتة ومدتها 3 سنوات.

وأوضح البنك الأهلي المصري، أتت تقرر تخفيض اسعار الفائدة على الشهادة البلاتينية الثلاثية بنسبة 1% لتنخفض من 12% لتصبح 11% سنويا ويصرف عائدها شهريا.

شاهد ايضا : البنك الأهلي: تفعيل منظومة التحصيل الالكتروني لـ 42 خدمة

وقرر البنك الأهلي المصري، التوقف عن إصدار الشهادة البلاتينية الثلاثية -مدتها 3 سنوات- ويصرف عائدها كل 3 شهور.

ويطبق سعر الفائدة الجديد، على الشهادة البلاتينية المشتراه الجديدة اعتبارًا من يوم الأحد المقبل 27 ديسمبر، بينما تظل أسعار الفائدة كما هى للشهادات التي تم شراؤها من قبل قرار لجنة الأصول والخصوم بالبنك الأهلي المصري اليوم.

وقرر البنك الأهلي المصري، تثبيت أسعار الفائدة على الشهادة البلاتينية ذات العائد المتغير، تماشيا مع قرار لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزى المصرى اليوم بتثبيت أسعار الإيداع و الإقراض دون تغيير.

والشهادة ذات العائد المتغير، مرتبطة بسعر إيداع البنك المركزي المصري (Bid Corridor ) بزيادة 0.25% ويتم تطبيق سعر العائد الجديد، من يوم العمل التالي لتغيير سعر الإيداع المطبق بالبنك المركزي المصري علي جميع العملاء القائمين والجدد، ويتم بدء احتساب العائد من يوم العمل التالي ليوم الشراء.

وتعد أسعار الفائدة على الشهادات والودائع وحسابات التوفير، أحد أهم الأهداف التي تتنافس البنوك عليها لجذب مدخرات العملاء، وتختلف معدلات الفائدة من بنك لآخر، ويتم التحرك في هذه الأسعار في حدود أسعار الفائدة التي يعلنها البنك المركزي بنسب تتراوح بين 0.5% إلي 1.5% ارتفاعًا أو انخفاضًا، وحسب سياسة كل بنك، ونوعية العملاء التي تستهدفها، بجانب مستويات السيولة التي يحتاجها كل بنك، وأعباء التكلفة التشغيلية للأموال.

وقررت لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي المصـري، اليوم الخميس 24 ديسمبر، تثبيت أسعار الفائدة على الإيداع والإقراض في آخر اجتماع لها خلال العام الجاري.

وأوضحت لجنة السياسة النقدية، أنها قررت الإبقاء على كل من سعر عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي عند 8.25 ٪، و9.25 ٪، و 8.75٪ على الترتيب.

كما قررت لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي الابقاء على سعر كل من الائتمان والخصم عند 8.75٪.