وزير المالية يكشف عن تعاقدات لقاح كورونا خلال الفترة المقبلة

الدكتور محمد معيط وزير المالية
الدكتور محمد معيط وزير المالية


أكد الدكتور محمد معيط وزير المالية، رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحي الشامل، إن الدولة لم تتأخر في شراء أي لقاح لـعلاج فيروس كورونا وبأى مبلغ، مشيرًا إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أكد أنه سيتم شراء اللقاح المناسب بأي مبلغ حتى وإن وصل إلى 100 مليار جنيه.


وأضاف رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحي الشامل، في مؤتمر صحفي بمناسبة مضي عام على الانطلاق الرسمي لنظام التأمين الصحي الشامل بمحافظة بورسعيد،أنه تم التنسيق مع وزارة الصحة في حال تحديد اللقاح الأنسب فإن المبلغ المطلوب للقاح سيكون متاحا بشكل فوري.


وأوضح الوزير أن علاج كورونا سيكون ضمن منظومة التأمين الصحي الشامل، موضحا أننا طلبنا 30 مليون جرعة من لقاح استرازينكا في حال إنتاجه وإثبات فاعليته وبخلاف 20 مليون جرعة أخرى ليصبح إجمالي تعاقدات الحكومة حوالي 50 مليون جرعة لقاح لفيروس كورونا.

وأشار إلي أن التاريخ يُسَّجل هذا المشروع القومي الضخم بأحرف من نور ضمن إنجازات كثيرة غير مسبوقة تشهد مصر انطلاقها فليس أثقل على الإنسان من عبء المرض: ماليًا ونفسيًا، وبين عشية وضحاها قد يجد أحدنا نفسه فريسة له؛ فيقع بين نارين: الألم، وحيرة البحث عن تكلفة العلاج.

ونري أن حلم توفير رعاية صحية متكاملة، وبمظلة تمتد لكل أفراد الأسرة، ظل يُراود كل المصريين، باعتباره حقًا من حقوق الإنسان الأساسية، وطال الانتظار حتى تولى الرئيس عبدالفتاح السيسي مسئولية البلاد، وكعهده دومًا، وبرؤيته الثاقبة، وبقرار جرئ ومدروس، بادر بالإطلاق الرسمي لنظام التأمين الصحي الشامل من محافظة بورسعيد في نوفمبر ٢٠١٩، موجهًا بتطبيق أعلى معايير الجودة العالمية.

 

اقرأ أيضا «معيط»: أكبر عملية بالتأمين الصحي الشامل لا تتكلف ٣٠٠ جنيه

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي