فوز جامعة الزقازيق في بطولة الشهيد الرفاعي لرفع الأثقال

فوز جامعة الزقازيق لرفع الأثقال
فوز جامعة الزقازيق لرفع الأثقال

حققت جامعة الزقازيق مراكز متقدمة في بطولة الشهيد الرفاعي 48 لرفع الأثقال والتي أقيمت بجامعة الفيوم تحت رعاية الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بالتعاون مع الاتحاد الرياضي المصري للجامعات، بمشاركة ١٤ جامعة مصرية بعدد 86 طالبا وطالبة.

وصرح رئيس الجامعة الدكتور عثمان شعلان، أن جامعة الزقازيق حصدت مراكز متقدمة خلال منافسات هذه البطولة حيث حصد الطالب أحمد سمير على المركز الأول والطالب محمود عبد الرحمن على المركز الثاني من ذوي الهمم، والطالب مصطفى صلاح حسين على المركز الثاني في رفع الأثقال.

وأكد الدكتور عثمان شعلان، على أهمية مثل هذه اللقاءات الرياضية التي تنظم تحت رعاية وزارتى التعليم العالي والشباب والرياضة لتنمية روح المشاركة والانتماء ونشر مفاهيم الثقافة الرياضية والإلتزام بقواعد الشرف الرياضي واللعب النظيف، بالإضافة إلى التحفيز المعنوي والمادي الذي يؤثر بدور إيجابي في بناء شخصية الطلاب.

وقال شعلان، إن الجامعة حريصة على تقديم كافة الدعم للأنشطة الطلابية، بالإضافة للتصدى لكافة المشكلات التى قد تعوق الطلاب عن ممارسة أى نشاط طلابى، مشيدًا بأهمية دعم الرياضة بالجامعة، مما سيؤدي بشكل إيجابي إلى خلق بيئة مناسبة للطلاب للتفوق والإبداع الرياضي .

اقرأ أيضا | رفع سرعة النت بجامعة الزقازيق بسبب الامتحانات