كاتبة إنجليزية تدعم محمد صلاح بـ«مقال مؤثر»

ليان بيرسكوت ومحمد صلاح
ليان بيرسكوت ومحمد صلاح

نشر موقع «ذا أنفيلد راب» واسع الانتشار بين جماهير ليفربول الإنجليزي، مقالاً للكاتبة ليان بيرسكوت عن محمد صلاح الذي يواصل مشوار تحطيم الأرقام القياسية مع الريدز هذا الموسم وسط تكهنات بإمكانية رحيله في الصيف المُقبل.

 

وقالت ليان بيرسكوت في عمودها المنشور اليوم، الخميس :"هناك أوقات يأتي فيها لاعبو كرة قدم تدرك معهم أنك في حضرة عظماء حقيقيين، تتعجب من تألقهم، وتنبهر بجرأتهم، وتقف مذهول أمام قدرتهم على تحويل المستحيل إلى ممكن في كل جولة من جولات الدوري الإنجليزي الممتاز".

 

وأضافت: "كان ملعب أنفيلد معقلاً للرموز المؤثرين على مر تاريخ ليفربول وفي العصر الحديث نجد ستيفن جيرارد، وفي السابق إيان راش وكيني دالجليش وروبي فاولر، وثم جاء فرناندو توريس ولويس سواريز وكوتينيو، لكن القليل سيسبقون محمد صلاح في هذه القائمة".

 

وتابعت ليان بيرسكوت في مقالها :"في الثلاث سنوات التي قضاها محمد صلاح داخل أنفيلد حطم كل الأرقام القياسية.. هو صاحب مسيرة درامية من لاعب تم الاستغناء عنه في تشيلسي إلى نجم سيصبح من أفضل اللاعبين في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز على الإطلاق".

 

وعددت ليان بيرسكوت مزايا محمد صلاح وأرقامه مع ليفربول، وأكدت أنه في مصاف الثنائي البرتغالي كريستيانو رونالدو والأرجنتيني ليونيل ميسي وحتى الآن لم ينل تقديره الذي يستحقه ولا يتم تقييمه بالشكل المنصف.

 

وفي ختام مقالها قالت :"محمد صلاح يكتب قصته في ليفربول وهي القصة التي سيحترمها التاريخ ولم تنته فصولها بعد.. هو لاعب من طراز عالمي وأحد أفضل من رأيناهم أو سنراهم بقميص ليفربول".

 

ويحتل محمد صلاح صدارة ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم برصيد 13 هدف، وبفارق هدفين عن أقرب منافسيه الكوري الجنوبي هيونج مين سون نجم توتنهام هوتسبير.

 

محمد صلاح ضمن أفضل 100 لاعب في 2020