رامي مالك: تلقيت وأسرتي تهديدات بالقتل لهذا السبب

رامي مالك
رامي مالك

كشف النجم المصرى رامى مالك، الحائز على جائزة أوسكار عن فيلم "الملحمة البوهيمية" عن تلقيه تهديدات بالقتل بسبب إصرارة على تمسكه بهويته العربية.

وقال رامى مالك في حواره لمجلة "ڤاريتى" الأمريكية الشهيرة، أنه عندما كان يعيش مع عائلته كان يتلقى تهديدات بالقتل هو وأسرته لأنهم مصرون على هويتهم العربية.

وأضاف رامى مالك " كان أبى ينصحنى دائما، قائلًا: رامى يجب أن تتمسك بما تعتقد وهويتك واختلافك وتواصل اجتهادك"

 

وطالب رامى مالك، كل الممثلين غير الأمريكين في هوليوود أن يتمسكوا بكلمة «لا».. بمعنى أن يرفضوا أي محو هويتهم، مضيفا أن العنصرية موجودة حتى فى قلب هوليوود خصوصا ضد الفنانين غير البيض من أصول عربية أو لاتينية أو أفريقية.

 

وتابع: "مازلت أذكر أننى مازلت مصريًا عربيًا فى أعماقى، ومازلت متعلقا بعاداتنا وتقاليدنا والأوقات السعيدة التى نمضيها مع العائلة وإصرارى على التمسك بأخلاقنا وعدم نشرى أمور حياتى الشخصية على صفحات الصحافة الصفراء وحرصى على التحدث بالعربية فى بيتى مع عائلتى هذا جزء من تراثى ومن هويتى لن أتخلى عنه ولن أساوم عليه".

يذكر أن مالك يخوض الآن تجربة جديدة أمام النجم البريطانى دانيال كريچ في أحدث فيلم من سلسلة أفلام چيمس پوند بعنوان "لاوقت للموت No time to die" حيث يحاول چيمس پوند إنقاذ عالم مخطوف تبين أنه خائن للوطن لكنه يواجه سافين "رامى مالك" شرير غامض ومسلح بتكنولوجيا جديدة خطيرة تهدد البلاد، ومن المقرر عرضه فى أبريل المقبل فى دور العرض العالمية.

ويشارك في الفيلم إلى جانب دانيال كريچ ورامى مالك كل من ليا سيدوكس، ولاشانا لينش، وبن ويتشو، ونعومي هاريس، وچيفري رايت، وكريستوف والتز، ورالف ڤينيس، وآنا دي أرماس ومن إخراج جوجو فوكوناجا.