انطلاق المرحلة الثانية من بطولة الجمهورية للفروسية بشرم الشيخ ..صور

بطولة الجمهورية للفروسية بشرم الشيخ
بطولة الجمهورية للفروسية بشرم الشيخ

انطلقت اليوم الخميس، ثاني فعاليات بطولة الجمهورية للفروسية " المرحلة الثانية " من مدينة شرم الشيخ، في الفترة من ٢٤ و حتي ٢٧ ديسمبر الحالي تحت رعاية و تنظيم الإتحاد المصري للفروسية و الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة و محافظ جنوب سيناء و بحضور المهندس هشام حطب رئيس الإتحاد المصري للفروسية و اللواء سيد معوض المدير التنفيذي للإتحاد المصري للفروسية .

وضمت المرحلة الثانية ٧٥ متسابقا ينتمون لعدة نوادي مصرية منها نادي الشمس و سموحة و الجزيرة و سبورتيتج و الجيش و فروسية الجزيرة و نادي ستاليون بالإضافة إلى مراكز الفروسية من القاهرة و الجيزة و الأسكندرية و المنصورة و بني سويف و الفيوم.

اقرأ أيضا| محافظ جنوب سيناء يسلم 60 منزلاً بدويًا لمواطني قرية الوادي

صرح اللواء سيد معوض المدير التنفيذي للإتحاد المصري للفروسية بأن المرحلة الثانية للبطولة تختلف من حيث الإرتفاعات و التي تبدأ من ٦٠ سم و حتي ١١٥ سم ،و تعد هذة البطولة العاشرة بالنسبة للبطولات و الخامسة محليا . كما أشار إلي أن إقامة البطولة بمدينة شرم الشيخ تأتي من تشجيع اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء و دعمه لتلك الرياضة العربية الأصيلة مع ترحيب اللاعبين و ذويهم لتواجدهم في تلك الأجواء التي تتمتع بها المدينة بالإضافة إلى تقديم المساعدات لإنجاح البطولة من الإتحاد المصري للفروسية سواء في نقل الخيول أو تنظيم المباراه .

و أضاف معوض: " لعبت الخيول دورا مهما عبر تاريخ البشرية في جميع أنحاء العالم سواء في الحرب أو في المساعي السلمية و قد تم إستخدام تلك الرياضة في الألعاب الأوليمبية  منذ سنة ١٩٠٠ م فهي رياضة لها لوائح تنظم ممارستها و من سباقاتها سباق قفز الحواجز و سباق الترويض و سباق التحمل كما إنها رياضة راقية تتطلب الكثير من الإنضباط و التركيز و التواصل الجسدي و الروحي مع الحصان .فهي من الرياضات الهامة التي تحرص مصر  لإستضافة فعاليتها دوليا دوما فهي أصل الرياضة العربية و أهمها علي الإطلاق . و وجود تلك البطولة بمدينة شرم الشيخ تساعد علي الترويج للسياحة و التي أقيمت معظم بطولاتها  علي أرضها لمناسبة أجوائها و جاهزيتها لإستقبال تلك البطولة و التي ترسم واجهة مشرفة أمام العالم الخارجي " .