افتتاح 8 مراكز تموينية متطورة بالقليوبية

وزير التموين خلال جولة بالقليوبية
وزير التموين خلال جولة بالقليوبية

أكد عربي عبد الحليم وكيل وزارة التموين بالقليوبية، أنه تم إنشاء 9 مراكز متطورة بالقليوبية، وتم تشغيل 8 مراكز منها من بينهم شبرا الخيمة المتطور، لافتا إلى أنه سوف يفتتح مركزًا آخرًا بالقناطر الخيرية قريباً.


جاء ذلك خلال افتتاح الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، اليوم الخميس، مركز خدمة المواطنين المطور بشبرا الخيمة، والذي تم تحديثه وتطويره مؤخرًا، في إطار خطة الدولة لتطوير جميع مكاتب التموين الكائنة بالمحافظات، وتحويلها إلى مراكز خدمة متطورة.

وأوضح وكيل وزارة التموين بالقليوبية، أن مركز خدمة المواطنين بشبرا مقام على مساحة ٤٠٠ متر، ويقدم جميع خدمات التموينية للمواطنين، ويضم ١٣ موظفًا.

ويستقبل المركز طلبات خدمات البطاقات التموينة، من بدل تالف وفاقد وفصل اجتماعي والتحويل من محافظة لأخرى، والذي من شأنه أن يسرع الخدمة التموينية، حيث يتم تسليم البطاقة التموينية للمواطن خلال ٢٠ يوماً على الأكثر من تاريخ تسليم الأوراق بالمكتب.

وأوضح "عربي" أنه جاري  حصر المخابز التي سيتم تحويلها للعمل بالغاز الطبيعي، وأنه من المستهدف تحويل ١٥٠٠ مخبزًا للعمل بالغاز الطبيعي كمرحلة أولى من أصل ٢٥٠٠ مخبز بالمحافظة.

وأشار إلى تشغيل ٢٥٠ منفذًا لـ"جمعيتي" في المحافظة، مؤكدًا أنه سيتم تشغيل منافذ "جمعيتي" في المناطق الأكثر احتياجاً للمساهمة في توفير فرص عمل للشباب وتحسين الخدمات السلعية المقدمة.

اقرأ أيضًا| فتح باب التظلمات على الحذف من بطاقة التموين في هذه المحافظة