الإسكندرية ترفع شعار «تنظيف وتهذيب وإصلاح» لتجميل الشوارع والميادين

تجميل الشوارع والميادين بالإسكندرية
تجميل الشوارع والميادين بالإسكندرية


 

رفعت أحياء الإسكندرية، شعار "تأديب وتهذيب وإصلاح"، لتجميل الشوارع والميادين والحدائق، وذلك في إطار الحفاظ على الرونق والمظهر الحضاري، وإعادة المدينة الساحلية لسابق عهدها عروسا للبحر الأبيض المتوسط. 

 

قام حي العجمي، بتنفيذ حملة لرفع السيارات المتهالكة والمتروكة على جانبي الطريق، تنفيذا لقرار المحافظ رقم 684 لسنة 2020. 

 

 

وقال السيد موسى، رئيس الحي، إن الحملة أسفرت عن التحفظ على 6 سيارات ملاكي متروكة بشوارع الحي، وجرى إيداعها وحدة التحفظ على المركبات بأم زغيو، بينما رفعت إدارات الرصد البيئي بأحياء العامرية ثان ووسط وغرب الإسكندرية، بالتنسيق مع شركة نهضة مصر، نحو 300 طن قمامة ومخلفات من الشوارع، حفاظا على البيئة وصحة المواطن. 

 

أقرا أيضا| محافظ المنيا يوجه بتنفيذ أعمال الرش والتطهير لمنع انتشار كورونا

 

تجميل الكورنيش 

 

استهدفت حملة في حي شرق الإسكندرية، عدد من أماكن تمركز "النباشين"، وجرى التحفظ على عدد "الجوينات" ورفع المخلفات، لتسببهم في بعثرة القمامة وتشويه المظهر العام. 

 

وأجرت إحدى شركات الخدمات البيئية- المسئولة عن أعمال النظافة-، حملة مكبرة لغسيل وتنظيف سور وكورنيش الإسكندرية بسيارات المياه، وذلك لليوم الثالث على التوالي. 

 

351 كشاف ليد 

 

ونفذت شركة الكهرباء أعمال صيانة وإصلاح لأعمدة الإنارة بالشوارع والطرق في أحياء "المنتزه ثان، برج العرب، العامرية ثان، الجمرك". 

 

وشملت أعمال رفع كفاءة شبكة الإضاءة تركيب 351 كشاف ليد 100 وات، ومحول بنجع هوارة بقدرة 500 كيلو وات، وصيانة 60 متر من شبكة الكهرباء بشارع السفن. 

يأتي ذلك، طبقا للبروتوكول الموقع بين وزارة التنمية المحلية والهيئة العربية للتصنيع، لاستبدال الكشافات الصوديوم بأخرى ليد لترشيد الطاقة ورفع كفاءة الإضاءة العامة. 

 

الباعة الجائلين

 

وامتدت جهود الأحياء، إلى إزالة الحواجز الحديدية والخرسانية في الطريق العام حرصا على سلامة المواطنين وحمايتهم من التعرض للمخاطر. 

ونفذ حي المنتزه أول، إزالة الإشغالات والباعة الجائلين أسفل كوبري العوايد بمحور تنمية المحمودية، لإعادة الانضباط واتخاذ الإجراءات اللازمة لردع المخالفين. 

 

وفي سياق متصل، أجرت أحياء الجمرك ووسط أعمال، تقليم وتهذيب للأشجار بالحدائق والجزر الوسطى، وذلك في إطار خطة للارتقاء بمستوي الحدائق والمسطحات الخضراء، من بينها حدائق ميدان زويل ونوبار وجمال عبد الناصر.