«فويس باند» بالمعز وحفل فني بالساقية.. أبرز الفعاليات الثقافية اليوم

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

ينظم اليوم عدد من الهيئات والمراكز الإبداعية، عدة فعاليات فنية وثقافية أبرزها "اليوم المصرى لذوى الاحتياجات الخاصة" فى مركز طلعت حرب الثقافى، وحفل فنى فى قصر الأمير بشتاك، حفل غنائى فى ساقية الصاوى احتفالا بأعياد الميلاد.

«اليوم المصرى لذوى الاحتياجات الخاصة»

ينظم مركز طلعت حرب الثقافى، التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية، "اليوم المصرى لذوى الاحتياجات الخاصة"، في الفترة من 24 حتى 27 ديسمبر الجارى.

يأتي ذلك فى إطار اهتمام وزارة الثقافة بأصحاب الهمم، وبمناسبة الاحتفالات العالمية بذوي القدرات الخاصة خلال شهر ديسمبر الجاري، مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية.

وتتضمن الاحتفالات العديد من الأنشطة الثقافية والفنية علي مدار فترة الملتقي، حيث تبدأ الفعاليات في الواحدة ظهر وتشمل "معرض فن تشكيلي وأعمال فنانين وأطفال موهوبين من ذوي الهمم، معرض كتب ثقافية في مختلف فروع المعرفة بالتعاون بين المركز ـ الهيئة العامة لقصور الثقافة "إدارة التمكين الثقافي" والمركز النموذجي لرعاية وتاهيل المكفوفين.

«فويس باند» بشارع المعز

ينظم مركز إبداع قصر الأمير بشتاك بشارع المعز - التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية، حفلا فنيا لفرقة "فويس باند" بقيادة الفنان إسلام جاد، وذلك فى تمام الساعة السابعة مساء، مع تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية.

وتقدم الفرقة مجموعة من أشهر الأغنيات المصرية لكبار عمالقة الفن المصرى منها: "مغرم صبابة" لمحمد رشدى، "قدك المياس" من التراث الحلبى، "أهواك" لعبد الحليم حافظ، "لولا الملامة" لوردة، "القلب يعشق كل جميل" لأم كلثوم، "يا تمر حنة" لفايزة أحمد، "يا ساعة الوقت أجرى" لنور الهدى، "أما براوة" لنجاة الصغيرة، "مبيسألش عليا أبدًا" لعبد المطلب، وغيرها من الأعمال التراثية.

حفل فني في ساقية الصاوي

تستضيف ساقية الصاوى، حفلا فنيا للفنان على حدوتة وفرقة "منيب باند"، فى تمام الساعة السابعة والنصف مساء، بقاعة الحكمة فى الزمالك، وذلك بمناسبة الاحتفال بأعياد الميلاد المجيدة، مع إتباع وتنفيذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية، حفاظا على صحة وسلامة المواطنين.

حيث يشدو علي بباقة من أغاني التراث النوبي من بينها: "الليلة يا سمرا، أم العيال العشرية، تعالي نلضم اسامينا، حدوتة مصرية" بالاشتراك مع نخبة من أروع الموسيقيين لتقديم أغاني التراث من ميراث الفنان أحمد منيب.

اقرأ أيضا

معرض وورشة تفاعلية للنحت بـ«طلعت حرب الثقافي» اليوم