اليوم| التنمية المحلية تحتفل بختام الدورة التدريبية للعاملين بـ«مشروعك» 

 وزير التنمية المحلية
وزير التنمية المحلية

يحتفل  مركز التنمية المحلية للتدريب بسقارة، اليوم الخميس 25 ديسمبر، بختام الدورة تدريبية متخصصة لرفع مهارات المديرين والعاملين في مكاتب «مشروعك» بالمحافظات، بحضور 45 متدربا والتي استمرت لمدة أسبوع.


ويأتي ذلك في إطار اهتمام الدولة المتنامي بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة، لدورها التنموي الهام وما توفره من فرص عمل.


من جانبه، أكد اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، أن «مشروعك» ساهم في توفير أكثر من 900 ألف فرصة عمل من خلال تنفيذ أكثر من 158 ألف مشروعًا صغيرًا ومتوسطًا بقروض 16.5 مليار جنيه.


وشدد على القائمين على «مشروعك» باستحداث أفكار استرشادية مبتكرة لبعض المشروعات الصغيرة التي لا تحتاج إلى رأس مال كبير والتي يمكن أن تساعد الشباب على بدء المشروعات الخاصة به.


وأشار وزير التنمية المحلية إلى اهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسي بقطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر وتوجيهاته المستمرة لكافة أجهزة الدولة بالتعاون والتنسيق لتذليل أي عقبات تواجه الشباب وتقديم مختلف الخدمات والتيسيرات الضرورية للنهوض به والمشاركة في تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية الشاملة.


ولفت إلى أن «مشروعك» يعمل في إطار مبادرة البنك المركزي التي توفر التمويل اللازم للمشروعات بفائدة بسيطة لا تتعدى 5 % مؤكداً تشجيع الوزارة لإقامة المشروعات الصغيرة والمتوسطة باعتبارها أهم روافد التنمية الاقتصادية والاجتماعية من ناحية ومساهمتها في معالجة مشكلتي الفقر والبطالة.

اقرأ أيضا : وزير التنمية المحلية: زيادة الحملات للتأكد من تطبيق الإجراءات الاحترازية
 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي