تجدد الاشتباكات الحدودية بين السودان وإثيوبيا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قالت مصادر سودانية إن الاشتباكات الحدودية بين السودان وإثيوبيا تجددت مرة أخرى اليوم الأربعاء 23 ديسمبر.

وأضافت المصادر في تصريحات لوسائل إعلام سودانية إن إن الجيش السوداني تعرض لهجوم جديد من مليشيات وقوات إثيوبية قرب الشريط الحدودي.

اقرأ أيضًا: «البرهان»: القوات المسلحة سند وعضد لأهل السودان

وتابعت أن معسكرا للجيش السوداني في جبل أبو طيور، تعرض لقصف مدفعي ثقيل من جانب القوات الإثيوبية والميليشيات المسلحة التابعة لها، والتي تعسكر على الشريط الحدودي.

ولفتت المصادر إلى أن القوات السودانية نجت في التصدي إلى الهجوم.

اقرأ أيضًا: بعد قرار الكونجرس الأمريكي.. رئيس الوزراء السوداني يهنئ شعبه

ولم يكن هجوم جبل أبو طيور هو الوحيد الذي وقع اليوم، حيث لفتت المصادر السودانية إلى أن هجوما آخر وقع شرق منطقة “ود كولي” أثناء قيام القوات السودانية بعملية تمشيط في المنطقة حيث اشتبكت مع قوة استطلاع إثيوبية متحركة.

اختتمت ظهر اليوم بالخرطوم اجتماعات اللجنة السياسية رفيعة المستوى حول قضايا الحدود بين السودان وإثيوبيا، وذلك نقلًا عن وكالة أنباء السودان "سونا".

وترأس الاجتماع من الجانب السوداني السفير عمر بشير مانيس، وزير شؤون مجلس الوزراء، فيما ترأس الجانب الإثيوبي ديميكي مكونين، وزير الخارجية.

وأوضح البيان المشترك، الذي صدر من الطرفين، أن الاجتماع انعقد في جو ودي وأخوي يجسد العلاقات الأخوية القائمة بين السودان وإثيوبيا والمستندة على مباديء حسن الجوار والتعاون والتفاهم المشترك.

وتابع البيان: "أنه بعد تبادل الآراء في القضايا اتفق الطرفان على رفع التقارير إلى قيادة البلدين على أن يعقد الاجتماع المقبل بأديس أبابا في موعد يحدد لاحقًا عبر القنوات الدبلوماسية".