بني سويف خلال 24 ساعة| إلغاء قداس رأس السنة الميلادية

أرشيفية
أرشيفية

سجلت محافظة بني سويف سلسلة من الأحداث الهامة التي فرضت نفسها على الساحة خلال الـ24 ساعة الماضية، رصدت "بوابة أخبار اليوم" أبرزها إعلان نيافة الأنبا غبريال أسقف بني سويف وتوابعها، إلغاء قداس رأس السنة الميلادية، على أن تكون الصلوات يوم الخميس الموافق 31 ديسمبر، ليلة رأس السنة، قاصرة على تسبحة كيهك فقط من الساعة السادسة وحتى الساعة التاسعة مساءً من نفس اليوم، ويكون القداس الإلهي صباح يوم الجمعة، على أن تراعى كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية وارتداء الكمامات.

اقرأ أيضا|حركة تنقلات محدودة بمجلس مدينة الفشن ببني سويف


ويأتي ذلك في إطار الإجراءات الاحترازية والوقائية، التي تتخذها إيبارشية بني سويف، ودعما لجهود الدولة لمجابهة وباء كورونا، وحفاظا على سلامة الجميع.

محافظ بني سويف يشدًد على الالتزام بالإجراءات الوقائية للحد «كورونا»

شدد الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، على ضرورة المتابعة المستمرة لالتزام المواطنين بالإجراءات الاحترازية، والقرارات التي اتخذتها الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا، والخاصة بالتجمعات والالتزام بمواعيد الغلق، والتنسيق مع الجهات الأمنية والتنفيذية المختصة، لتكثيف الحملات المفاجئة على مستوى المراكز والمدن لمتابعة الالتزام بقرارات الدولة حرصًا على  صحة وسلامة المواطنين.

وأكد محافظ بني سويف على ضرورة التزام المواطنين، والعاملين بجميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة، والمدارس والمراكز التكنولوجية، ومقدمي الخدمات للمواطنين بارتداء الكمامات بمقار العمل، ومنع  التواجد داخل المحافظة ووحداتها وأجهزتها ومرافقها العامة بدون ارتداء الكمامات الواقية، مع التزام كافة الجهات بتقديم جميع خدماتها للمواطنين بالأسلوب الذي يحقق كافة التدابير الاحترازية والوقائية والاحتياطات الصحية للوقاية من فيروس كورونا المستجد
مصرع فتاة سقطت من أعلى مقطورة جرار زراعي في بني سويف

لقيت فتاة مصرعها، إثر سقوطها من أعلى مقطورة جرار زراعي، اليوم الأربعاء، بمركز سمسطا، جنوب غرب بني سويف.

تلقى اللواء محمد مراد مدير أمن بني سويف، إخطارا من مستشفى سمسطا المركزي، بوصول "خديجة. أ. ع"، 28 عاما، مقيمة قرية فزارة التابعة لمركز ببا، مصابة بجروح وكسور متفرقة، ولفظت أنفاسها الأخيرة فور وصولها المستشفى.

تبين من التحريات التي أشرف عليها اللواء أسامة جمعة مدير المباحث الجنائية، أن المتوفية سقطت من أعلى مقطورة جرار زراعي أثناء عودتها من عملها بإحدى الأراضي الزراعية الكائنة بالظهير الصحراوي الغربي بالمركز. وجرى تحرير محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق.

التربية الرياضية ببنى سويف تفوز ب«كأس القدم» على حساب التجارة

شهد الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف، اليوم الأربعاء، نهائي كأس كرة القدم  للعام الجامعي الجاري بين كليتي التجارة والتربية الرياضية باستاد بني سويف.

جاء ذلك بحضور الدكتور جمال عبد الرحمن نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور أسامة سعيد عميد كلية التجارة، والكابتن محمد فاروق مدير عام رعاية الشباب، وعدد من أعضاء هيئة التدريس بكليتي التجارة والتربية الرياضية.

وحرص رئيس الجامعة على إطلاق ضربة البداية للمباراة، مرتديًا الزي الرياضي، والتقط الصور التذكارية مع لاعبي الكليتين مطالبهم بضرورة التحلي بالروح الرياضية.

وعقب نهاية المباراة التي انتهت بفوز فريق كلية التربية الرياضية، وسلم رئيس الجامعة الكأس للفريق الفائز.

محافظ بني سويف يبحث سبل حل مشكلة الصرف الصحي بالمناطق الصناعية

عقد الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، اجتماعا في حضور مسئولي مياه الشرب والصرف الصحي، والبيئة، والاستثمار، والمكتب الفني بديوان عام المحافظة، لمناقشة سبل وجدوى نماذج وحدات معالجات الصرف الصحي والصناعي التي أعدتها إحدى الشركات العاملة في المجال.

كانت الشركة قد أعدت 4 نماذج من وحدات المعالجة وهي: "محطة مجمعة للمنطقة الصناعية، ومحطة لكل قسم من المصانع، ومحطة لكل مجموعة مصانع متجاورة، ومحطة لكل مصنع واحد، حيث جرى تصميم النماذج حسب الطاقة الاستيعابية وتمت دراسة على متوسطات الخارج من مياه الصرف الصناعي، ونوعية الصرف حسب نوعية القطاعات الصناعية الموجودة بالمحافظة، والتكلفة بأنواعها الثلاث: الإنشائية والتشغيلية والصيانة".

وجرى الاتفاق خلال الاجتماع، على إجراء زيارة ميدانية لمنطقة كوم أبو راضي، لبحث تلك النماذج على أرض الواقع لتحديد المناسب والأفضل، تليها مرحلة إعداد المقايسات التقديرية لتنفيذ النماذج بمختلف أنواعها، تمهيدًا لدراسة الآليات لتنفيذه، وذلك من خلال التنسيق مع هيئة التنمية الصناعية، بجانب التنسيق مع جمعية المستثمرين لتقديم تلك النماذج التي ستسهم في حل مشكلة الصرف الصناعي والصحي بالمنطقة.

تشميع مركزين للعلاج الطبيعي والتخاطب في حملة مكبرة ببني سويف

شنت الأجهزة التنفيذية بمحافظة بني سويف، برئاسة اللواء حسام حمودة السكرتير العام المساعد، ومحمد بكري رئيس مدينة الواسطى حملة مكبرة على عدد من المنشآت التجارية، والصحية بمختلف أنحاء المركز، لضبط الأوضاع في مجال تداول السلع.
وأسفرت الحملة عن غلق وتشميع مركز للعلاج الطبيعي بدون  ترخيص، حيث تبين وجود عيادة تخاطب غير مرخصة، وضبط أدوية ومكملات غذائية غير مسجلة بوزارة الصحة بداخل المركز وذلك بمعرفة إدارة العلاج الحر، بالإضافة إلى غلق محل كشري، ومخبز فينو، ومحل سوبرماركت، لإدارة أنشطة تجارية بدون ترخيص

كما حررت الحملة  5 محاضر لمحلات جزارة لذبح لحوم خارج المجازر الحكومية، ومحاضر لعدم وجود شهادة صحية، وعدم الإعلان عن الأسعار، وعدم وجود فواتير وحيازة سلع غير مدون عليها  بيانات، وجرى  التحفظ على المضبوطات، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.
حركة تنقلات محدودة بمجلس مدينة الفشن ببني سويف
أجرى الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف حركة تنقلات محدودة بين قيادات الوحدة المحلية لمركز ومدينة الفشن.

و تضمنت ترقية رئيس قرية الفنت التابعة لدائرة المركز  أشرف حمزاوي  محمد محمد،  نائباً لرئيس الوحدة المحلية بمركز ومدينة الفشن

كما تضمن القرار  ندب أحمد توفيق سلامة عبد الوهاب للعمل "رئيسا" لمجلس قروي الفنت، وإلغاء ندب عبد اللطيف محمود محمد من العمل" نائبا" لرئيس مدينة الفشن، وعودته لعمله بالشئون القانونية  بالوحدة المحلية.