عادات وأطعمة يجب الامتناع عنها فى فترة الحمل

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

فتره الحمل تعد من الفترات الصعبة التى تمر على اى سيدة ، و هناك بعض النصائح التى تقدمها لك "بوابة أخبار اليوم"، للحفاظ على سلامتك وسلامة طفلك.

وهناك الكثير من العادات الخاطئة التى يمكن أن تقع فيها دون سابق معرفة عن مدى خطورتها ، ومن أبرز تلك العادات الخاطئة:

-    تجنبي النوم على ظهرك لفترة طويلة ، حيث ينصح الأطباء السيدة الحامل بالنوم على الجانب الإيسر لتجنب ضغط الرحم على الوريد الذى يضخ الدم إلى القلب .

-    تجنبي استخدام منتجات البشرة و العطور التى تحتوى على مواد كيميائية و تجنب اى منتج يحتوى على « حمض الصفصاف ، والرتينوئيدات ، و بنزيل بيروكسايد » ، لإنها يمكن أن تكون سبب فى إصابة الجنين بأمراض الجهاز التنفسي ، كمرض الربو .

-    تجنبي الاستحمام بالماء الساخن لأنها تسبب فى انخفاض ضغط الدم بسبب أن الماء الساخن يمنع وصول الأكسجين للمخ بطريقة جيدة و خصوصا للسيدة الحامل.

-    تجنبي تمام الجلوس مع المدخنين أو التدخين بصفة عامة ، بسبب أن الأبحاث أثبتت بأن من ضمن اسباب الإجهاض وتشوهات الأجنة تكون سببها التدخين.

-    يفضل أن ترتدى الملابس الواسعة وان تبتعد تماما عن الملابس الضيقة و ارتداء الكعب العالى لأنه يتسبب فى انقباض فى عضلات البطن و الظهر مما يتسبب لكى بكثير من الالام.

وإليك بعض الأطعمة الممنوعة على المرأة الحامل:
تعد اللحوم النية و الاسماك النية والبيض الني من الأطعمة الممنوعة على السيدة الحامل ، بالإضافة إلى البقدونس و الزعتر و الشبت و الجبن الغير مبستر مثل الجبنة الريكفورد و الفيتا .

ويفضل عدم تناول التمر فى الأشهر الأولى من الحمل لأنه يمكن أن يسبب اجهاض .

اقرأ أيضا| «أصبغي بآمان».. 3 طرق لتغيير لون شعرك أثناء الحمل