«تنسيقية الأحزاب» تهنئ المصريين بالعيد القومي لبورسعيد

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تقدمت تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين بالتهنئة لجموع المصريين، بـعيد بورسعيد القومي وذكرى الانتصارات على العدوان الثلاثي فى الثالث والعشرين من ديسمبر عام ١٩٥٦، بعدما قامت القوات الإنجليزية والفرنسية والإسرائيلة بالقصف الجوي على مصر، ردًا على قرار الرئيس جمال عبد الناصر بتأميم قناة السويس وإعلانها شركة مساهمة مصرية، حينها بدأ الإنزال الجوى لقوات العدو على مدينة بورسعيد فى ٥ نوفمبر ١٩٥٦.


وقاومت بورسعيد فى ملحمة تاريخية، وقدمت دماء الكثير من أبناء المقاومة الشعبية، واندحرت قوات العدو فى ٢٣ ديسمبر ١٩٥٦ معلنين يوم النصر على العدوان الثلاثي، ويفشل العدوان الثلاثي ويعلن انسحابه تمامًا من الأراضي المصرية؛ فتحيةً لأهالى بورسعيد الباسلة قبلة النضال.

وفى هذا اليوم ٢٣ ديسمبر ٢٠٢٠، تحتفل أيضًا بورسعيد بأنها المدينة الرقمية الأولي، حيث أنها أول محافظه يتم تطبيق منظومة التأمين الصحى الشامل بها، وأيضًا هى أول محافظة تعلن أنها خالية من العشوائيات تمامًا.


وعلى الصعيد الصناعي، بورسعيد أصبحت من المدن التى تملك منطقة صناعية عملاقة، بها العديد من الصناعات المهمة، وأيضًا كان لها نصيب كبير من صناعات البتروكيماويات، ومؤخرًا اكتشاف حقل ظهر الذى يعد من أهم الاكتشافات المصرية، وتعد أيضًا من أهم المواني العالمية مما جعل اسم بورسعيد عالميًا.

اقرأ أيضاً: تنسيقية الأحزاب: قرار البرلمان الأوروبي ظاهره الإنسانية وباطنه مصالح سياسية