محافظ البحيرة: رصف 1025 طريقا بتكلفة 1.3 مليار جنيه

رصف ١٠٢٥ طريق بالبحيرة
رصف ١٠٢٥ طريق بالبحيرة

أكد اللواء هشام آمنة  محافظ البحيرة إن ما شهدته مصر خلال الست سنوات الماضية تحت القيادة الحكيمة لفخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، قائد التنمية ومسيرة الإنجازات وجهود الدولة المصرية الداعمة لكافة المشروعات القومية الجاري تنفيذها لصالح المواطن المصري ورفعة شأنه، بتنفيذ مشروعات قومية وإستثمارية وخدمية وتنموية، يعد إعجازاً حقيقياً وتحدياً غير مسبوق .

وأشار المحافظ إلى أن البحيرة تخطو بخطوات ثابتة ومدروسة نحو مزيد من التنمية والتطوير في كافة القطاعات التي تهم المواطن البحراوي.

وأكد أنه تم خلال العامين الماضيين فقط تنفيذ أكثر من ٣٠٠٠ مشروع على أرض المحافظة، منها ما تم الإنتهاء منه والجاري تنفيذه في كافة المجالات والقطاعات بإجمالي تكاليف إستثمارية تتجاوز ٥٥.٥ مليار جنيه.

اقرأ أيضا|خروج 10 حالات تعافي من كورونا بمستشفى الحجر الصحي بكفر الدوار| صور

مؤكداً أن الدولة تواصل جهودها فى قطاع الطرق، بإنشاء شبكة من الطرق إلى جانب رصف وتطوير الطرق بالمدن والمراكز لتسهيل الحركة المرورية والتيسير على مواطني تلك القرى .

وأشار المحافظ إلى أنه تم خلال عامين فقط رصف ١٠٢٥ طريق داخلي بالمركز بالمدن والقرى تتجاوز تكلفتها ١.٣ مليار جنية فى أكبر خطة للرصف تشهدها المحافظة على الإطلاق .
 
ورداً على استفسارات وطلبات البعض بشان رصف الطرق،  أكد اللواء هشام آمنة أنه سيتم تلبية تلك الطلبات وإدارج جميع الطرق خلال الخطط القادمة.

مشيرا إلى أنه تم ضمن الخطط الاستثمارية خلال العام المالي الحالي والعاميين الماضيين تم  رصف ٢٤٠ طريق بمركز ومدينة دمنهور بتكلفة ٢١٧ مليون جنيه تمثلت فى رصف 82 طريق بتكلفة بلغت 64,5 مليون جنية خلال خطة الرصف.

 كما تم رصف 70  طريق بمركز ومدينة دمنهور باجمالى تكلفة بلغت 56 مليون جنيه، ورصف عدد  87  طريق بمركز ومدينة دمنهور باجمالى تكلفة بلغت 96,3 مليون جنية خلال الخطة الاستثمارية ٢٠١٩/ ٢٠٢٠ .