شاهد| ملخص مباراة الأهلي وسونيديب بطل النيجر

جانب من المباراة
جانب من المباراة

فاز الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، على سونيديب بطل النيجر بهدف دون رد، في المباراة التي أقيمت عصر اليوم على ملعب الأخير في ذهاب دور الـ32 بدوري أبطال إفريقيا.


وقدم لاعبو الأهلي أداءً جيدًا في مباراة اليوم، ونجحوا في تحقيق نتيجة إيجابية قبل مباراة العودة، وذلك في افتتاحية مشوار الفريق للدفاع عن اللقب الإفريقي وحصد النجمة العاشرة.

اقرأ أيضا.. الأهلي يتفوق على سونيديب بهدف من دون رد | فيديو

بدأ الأهلي المباراة بالتشكيل التالي:
حراسة المرمى: محمد الشناوي.
خط الدفاع: أحمد بيكهام وبدر بانون وياسر إبراهيم ومحمود وحيد.
خط الوسط: أكرم توفيق وحمدي فتحي وأليو ديانج.
خط الهجوم: طاهر محمد طاهر ومحمود كهربا ومحمد شريف.

شهدت بداية المباراة ضغطًا مكثفًا من لاعبي الأهلي بحثًا عن هدف التقدم، وسط محاولات مبكرة من جانب المنافس للحفاظ على نظافة شباكه.

وحصل الأهلي على ضربة ركنية في بداية المباراة، لكنها انتهت دون خطورة على مرمى المنافس، قبل أن تتوقف المباراة لإصابة أكرم توفيق لاعب الأهلي.

ويواصل لاعبو الأهلي تحركاتهم تجاه ملعب بطل النيجر بحثًا عن هدف المبادرة، ويحصل الأهلي على ضربة حرة مباشرة في الدقيقة 12 من على حدود منطقة الجزاء، يتصدى لها محمود وحيد ولكنها تنتهي دون خطورة على مرمى المنافس، ويحصل بعدها ممادو لاعب بطل النيجر على الإنذار الأول في المباراة.

وتتوقف المباراة في الدقيقة 18 بعد إصابة أحد لاعبي سونيديب بعد تدخل أليو ديانج القوي، الذي على أثره حصل لاعب الأهلي على الإنذار الأول في مباراة اليوم.

وفي الدقيقة 25 يحصل الأهلي على ضربة ركنية يتصدى لها محمود وحيد، الذي يمررها إلى أحمد رمضان بيكهام الذي يحولها عرضية، ولكنها تمر من أمام ياسر إبراهيم في واحدة من فرص الأهلي في الشوط الأول.

وتوقفت المباراة في الدقيقة 30 بعد إصابة محمد شريف لاعب الأهلي، وفي الدقيقة 33 ينجح أليو ديانج في إحراز الهدف الأول للأهلي، بعد أن تسلم الكرة داخل منطقة الجزاء وسددها قوية في شباك حارس مرمى سونيديب بطل النيجر.

وتصدى محمد الشناوي لتصويبة قوية من أحد لاعبي سونيديب في الدقيقة 37.

وشهدت بداية الشوط الثاني ضغطًا مكثفًا من لاعبي الأهلي بحثًا عن الهدف الثاني، وفي الدقيقة 64 أجري الجهاز الفني للأهلي التغيير الأول بنزول صلاح محسن على حساب محمود كهربا.

وأهدر محمد شريف فرصة جديدة للتهديف، بعد أن انفرد بمرمى المنافس، وسدد الكرة قوية، ولكن نجح حارس سونيديب في التعامل معها، ليستمر تقدم الأهلي بهدف نظيف.

وفي الدقيقة 80 أجري الجهاز الفني تغييرين بنزول جيرالدو وأحمد ياسر ريان على حساب طاهر محمد طاهر ومحمد شريف.

واستمرت محاولات لاعبي الأهلي بحثًا عن الهدف الثاني وسط هجمات على استحياء من لاعبي المنافس بحثًا عن هدف التعادل.

ومرت الدقائق الأخيرة من المباراة دون خطورة، لتنتهي المباراة بفوز الأهلي بهدف نظيف سجله أليو ديانج في الدقيقة 33 من أحداث المباراة.