ننشر قيمة أقساط السيارات الجديدة بمبادرة «إحلال» ومواعيد التسليم 

مبادرة «إحلال» للعمل بالغاز
مبادرة «إحلال» للعمل بالغاز

نجحت مصر خلال الـ6 سنوات الأخيرة، في تحويل 118 ألف سيارة للعمل بالغاز الطبيعي، ليصل إجمالي عدد السيارات المحولة منذ بدء النشاط، حتى نهاية يونيو 2020، إلى حوالي 322 ألف سيارة، ضمن خطة المشروع القومي، لتحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي، من خلال 76 مركز لتحويل السيارات وتموينها، و195 محطة على مستوى الجمهورية.

وتستعد الحكومة لبدء تنفيذ البرنامج القومي لإحلال السيارات للعمل بالغاز الطبيعي خلال شهر يناير المقبل، والذي سيستفيد منه المواطنين وأصحاب السيارات التاكسي، والميكروباصات، ممن يمتلكون مركبات مر على تصنيعها 20 عاماً، عبر إحلالها بأخرى حديثة تعمل بالوقود المزدوج البنزين والغاز الطبيعي، وذلك تطبيقاً لبنود قانون المرور الذي يجيز عمل السيارة لفترة 20 عاماً فقط، وهي البنود التي لم تكن مفعلة من قبل مراعاة للبعد الاجتماعي للمواطنين.

ومن المقرر أن يبدأ المشروع خلال يناير المقبل، عبر معرض يضم نماذج السيارات المُتاحة للاستبدال بالسيارات المتهالكة، والتي سيصل عددها لـ7 نماذج من السيارات الحديثة، بالإضافة إلى استعراض آليات التمويل وبمشاركة شركات الغاز الطبيعي وشركات التأمين.

 قيمة الأقساط

وتشير تقديرات الحكومة، إلى أن قيمة أقساط السيارات الجديدة يبدأ في حدود 1500 جنيهاً لإحدى أنواع السيارات، على أن يزيد حسب نوع السيارة الذي سيختاره المواطن من البدائل المطروحة في المبادرة، وذلك بحسب تصريحات نيفين جامع وزيرة الصناعة الأخيرة.

مواعيد التسليم

وحددت الحكومة المدة التي سيحتاجها المواطن منذ تقديمه للحصول على السيارة لاستلامه لها، أنَّها ستكون في غضون 10 أيام من التقدم لها.

 

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي