قرارات من التعليم بشأن أعياد الميلاد

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

أكد مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة محمد عطية على جميع مديري الإدارات التعليمية بعدم عقد امتحانات أيام «6 - 7 - 8 - 19 - 25» وهي أيام أعياد الاخوة المسيحيين.

 

كما أوضح أنه لا تعطل للامتحانات في أيام العطلات الرسمية، والتأكيد علي الالتزام التام بالإجراءات الاحترازية وبخاصة ارتداء الكمامة للجميع والملاحظ والمراقب والطلبة ولا تهاون

 

وأشار عطية أن نتيجة الشهادة الإعدادية ليست نتيجة منتهية وليس بها أوائل ، وأكد علي مراجعة الأوراق الامتحانية جيدًا واستمرار الصفوف الأولي ورياض الأطفال وليس لها امتحان أما امتحان الدمج وفق المواصفات وجاهزية امتحانات الدمج .

 

وبالنسبة لجداول امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي قاعدة الوزارة وهي امتحانات أون لاين ما عدا الدمج والمنازل يعد امتحان ورقي.

وشدد على عدم إعلان النتائج إلا بعد الفاكس الوارد من المديرية وعدم تسليم النتائج لأي جهة سوي المديرية، والانتهاء من تسليم طلبة الصف الأول الثانوي والمنتظمين بالمدارس الحكومية والخاصة الثانوية فقط أما الطلبة العائدين من الخارج أو الراسبين يتم تسليمهم من رصيد الأجهزة من العام الماضي، أما طالب الصف الأول الثانوي يتسلم جهاز حديث لهذا العام وعدم السماح باستخدام الموبايل نهائيًا.

 

وأكدت أماني قرني وكيل المديرية لشئون الإدارات التعليمية عن تصحيح الصف الثالث الاعدادي وتعليمات التصحيح والانتهاء منه يوم بيوم ورصد يومي لنسب النتائج وسوف يتم مناقشته لاحقا مع الموجهين المنوطين بهذا الموضوع

اقرأ أيضًا: «تعليم القاهرة» تؤكد عدم تلقيها شكاوى خلال إعادة انتخابات النواب 2020