بسبب كورونا

خاص| السياحة: إعادة 29 مليون ريال مستحقات الشركات من وقف العمرة

 نائبة وزير السياحة و الأثار لشئون السياحة د. غادة شلبي
نائبة وزير السياحة و الأثار لشئون السياحة د. غادة شلبي

 

قالت نائبة وزير السياحة و الأثار لشئون السياحة د. غادة شلبي إنه تم إعادة 29 مليون ريال مستحقات شركات السياحة الدينية من وقف رحلات العمرة في الموسم قبل جائحة كورونا مضيفا أن عدد الشركات كان 531 شركة لها مستحقات مالية بإجمالي 35 مليون ريال والآن أصبح المتباقي 78 شركة سياحة دينية بمجمالي 6 مليون ريال.



وأضافت غادة شلبي في تصريحات خاصة لـ«بوابة اخبار اليوم» أن هذا المبلغ كان إنجاز في إعادته من المملكة السعودية في هذا الوقت القصير وجاء بعد جهود من مجلس الوزراء بالتنسيق مع وزارة السياحة و الآثار و وزارة الخارجية مؤكدا على أن عدد كبير من الشركات السياحية أعادت المستحقات المالية للمعتمرين الذين لم يتمكنه من السفر بسبب جائحة كورونا التي تسببت في غلق المجال الجوي في المملكة السعودية.



و أشارت نائبة الوزير إلى أن تطوير بوابة العمرة المصرية جاء من توجهات من وزير السياحة و للآثار د. خالد العناني لضبط و أحكام و الرقابة على برامج العمرة و جميع إجراءات العمرة حتى نحمي المعتمر المصري من أي غش أو سماسرة أو سوء سوداء في التأشيرات أو احتكار من بعض الشركات السياحة الدينية موضحا أن تم الموافقة على نص القانون التابع لبوابة العمرة المصرية من قبل مجلس الوزراء.



و أوضحت د. غادة شلبي أن تطوير البوابة شمل معرفة السكن و الطيران و خط سير للمعتمر المصري في المملكة السعودية و بذلك يوجد رقابة على شركات السياحة المنفذة لبرامج العمرة و المعتمر من وقت خروجه من مصر حتى عودة للأراضي المصرية و أيضا وقت رحلته في الأراضي السعودية و هذا لضمان مصلحة المعتمر المصري أن لا يوجد أي اختلاف في البرنامج العمرة المتفق عليه.


و كشفت د. غادة شلبي أن تطوير بوابة العمرة المصرية سينتهي قبل موسم العمرة الجديد الذي يتوقع أن يبدأ بعد إعلان المملكة السعودية المصرية المرحلة الرابعة من ضوابط العمرة الخاصة بها حتى تلائم السوق المصري و نستطيع أن ننفيذ ضوابط مصرية لبدء تنفيذ برامج عمرة. 

اقرأ أيضًا: وزير السياحة والآثار: عقوبات قاسية لمخالفي منع احتفالات «الكريسماس»

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي