احتفالا بعيد النصر..

محافظ بورسعيد يضع إكليلا من الزهور على النصب التذكاري بميدان الشهداء| صور

 احتفالات بورسعيد بميدان الشهداء
احتفالات بورسعيد بميدان الشهداء

السيد رزق 

 

قام اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، بوضع إكليلا من الزهور على النصب التذكاري بميدان الشهداء، بمناسبة العيد القومي للمحافظة.

 


أكد المحافظ، في كلمته، بمناسبة العيد القومي للمحافظة "عيد النصر"، في ذكرى مرور ٦٤ عامًا على انتصار المقاومة الشعبية بالمدينة الباسلة على دول العدوان الثلاثي عام 1956، أن أهل المدينة الباسلة ورجال المقاومة الشعبية قدموا خلال حرب العدوان الثلاثي ملحمة من البطولات والتضحيات في سبيل الدفاع عن تراب الوطن وعزته وكرامته، مشددا على أن كل قطرة دماء مصرية سالت على أرض بورسعيد هي بمثابة بطولة لصاحبها ولأجيال متتالية تعيش على أرض مصر ويجب أن تتفاخر بها، كما سجلتها كتب التاريخ في كل أنحاء العالم.

 

اقرا ايضا|صحة القليوبية: بروتوكول العلاجي المصري ساهم في خفض معدل الوفيات

أوضح أن أجدادنا كتبوا بتضحياتهم ودمائهم سجلًا مشرفًا من البطولة والنصر والتصدي لأعداء الوطن، وعلينا أن نجعل تلك البطولات والتضحيات دافعًا لنا في الوقت الحاضر لاستكمال مسيرة الانجازات الغير مسبوقة التي تشهدها جميع محافظات مصر.


وكانت قد احتشدت منذ الساعات الأولى في الصباح الباكر جموع غفيرة من الأهالي وطلاب المدارس الرياضة وأعضاء مراكز الشباب والرياضة والفرق الرياضية رافعين أعلام مصر ولافتات كتب عليها عبارات تأييد الاحتفال بالانتصارات بميدان الشهداء أمام مبنى محافظة بورسعيد للاحتفال بالعيد القومي للمحافظة، كما تم بث الأناشيد الحماسية والأغاني الوطنية وخاصة (أمانة عليك أمانة.. يا مسافر بورسعيد.. لتبوس لي كل ايد حربت في بورسعيد) من خلال مكبرات الصوت التي وضعت أعلى ديوان عام المحافظة. 


وقامت فرق العزف الوطني بعزف مقطوعات وطنية بميدان الشهداء، وخاصة أنهم قد اتخذوا حائط المسلة حصنا لهم، قام طلاب المدارس الرياضة بعدة عروض مختلفة وترديد الأناشيد والأغاني الوطنية، وسط انتشار مكثف للمدرعات وقوات الجيش والشرطة حول الميدان واتخاذ الإجراءات اللازمة من التشديدات الأمنية لإحكام السيطرة الأمنية على أجواء الاحتفال.