جامعة السادات: رفع درجة الاستعداد للتصدي لفيروس كورونا

جامعة مدينة السادات
جامعة مدينة السادات

أكد د. أحمد بيومي رئيس جامعة السادات، أنه تم رفع حالة الاستعداد للحالة القصوى لتطبيق كل ما يتعلق بالإجراءات الاحترازية وتوفير المطهرات والأدوات اللازمة بجميع كليات الجامعة لمواجهة جائحة كورونا في موجتها الثانية حفاظا على أبنائنا الطلاب وجميع العاملين بالجامعة.

 

اقرأ أيضا| لمدة 5 ساعات.. فصل التيار الكهربائي عن عدة مناطق بالغردقة

 

وأضاف « بيومي»، أن الجامعة تقوم حاليا بتصنيع بعض أنواع من المطهرات وطرحها بالأسواق بأسعار بسيطة وميسورة وتم التصنيع بالتعاون بين معهد الهندسة الوراثية وكلية الصيدلة، لاسيما أن هذه الأدوات والمطهرات أصبحت أمرا واقعا لا مفر منه، ولابد من تواجدها بكل بيت ومؤسسة لتوفير الإجراءات اللازمة لحماية المواطنين من الإصابة بالفيروس.

 

وتابع: "نحرص على  تطهير جميع منشآت الجامعة بجهودنا الذاتية تماما ورفضنا عروض لبعض الشركات للقيام بتلك المهمة وضرب أعضاء هيئة التدريس والعاملين من أبناء جامعة مدينة السادات أروع المثل في القيام بتلك المهمة الوطنية للحفاظ على جامعتهم من مخاطر كورونا".

 

هذا وقد استعدت جامعة السادات لامتحانات التيرم الأول حيث تم الاستعانة ببوابات للتطهير والتعقيم على أعلى مستوى من الكفاءة والتكنولوجيا كما وفرنا الكمامات والمطهرات للجميع للوقاية من مخاطر الإصابة بفيروس كورونا.