«الطرق والكباري»: تطوير «الدائري» من «الشاذلي» حتى «الأوتوستراد» بطول 26 كم

اللواء حسام الدين مصطفى رئيس هيئة الطرق والكباري
اللواء حسام الدين مصطفى رئيس هيئة الطرق والكباري

كشف اللواء حسام الدين مصطفى، رئيس هيئة الطرق والكباري، مستجدات تطوير الطريق الدائري وآخر الأعمال المنفذة، مؤكدًا أن خطة التطوير تسير وفقا لمعدلها الزمني. 

وقال "مصطفى" لـ "بوابة أخبار اليوم" ، إن وزير النقل الفريق كامل الوزير، اجتمع بقيادات الهيئة أمس الأول للوقوف على معدلات إنجاز الطريق الدائري وعدد من المشروعات الأخرى، مشيرا إلى أن وزير النقل يتابع بنفسه أولا بأول معدلات "الدائري" ويسأل عن كل تفصيلة نظرا لكونه من أهم الشرايين المرورية المستخدمة يوميا. 


وأشار رئيس هيئة الطرق والكباري إلى ارتفاع معدلات إنجاز الطريق من منطقة الأتوستوراد حتى المريوطية، مردفا: "هناك 213 ألف سيارة تمر يوميًا خلال أوقات الذروة، والطريق بوضعه الحالي لا يتحمل هذا الكم الهائل من الحركة المرورية الذي يتركز في ساعات الذروة". 

وأشار إلى أنه يجرى توسعة الطريق الدائري في المسافة من سعد الدين الشاذلي حتى الأوتوستراد بطول 26 كيلو متر، مع الاحتفاظ بعامل السيولة المرورية تجنبًا لأي تكدس أو زحام أو كثافات مرورية.

وأوضح" مصطفى" أن الطريق الدائري بطول 106 كم وعرض 37 مترا بتكلفة 8 مليارات جنيه، ويتم توسعته إلى 7 حارات بكل اتجاه بدلًا من كونه 4 حاليًا، وكذلك توسعة كوبري المنيب ليصبح 8 حارات أيضًا، مع إنشاء كوبري جديد بجوار كوبري المنيب، مع إنجاز 136 عملًا صناعيًا، منها 25 كوبري رئيسي و46 علوي و63 نفقًا، إضافة إلى 2 كوبري على النيل. 

وتابع: العمل على قدم وساق بالطريق الدائري، لسرعة إنجازه، ومن المقرر الانتهاء منه بنهاية العام المقبل 2021.
 

اقرأ أيضا  خاص| «الطرق والكباري»: انتهينا من 46 مشروعًا بأطوال 4.5 آلاف كم