كندا وبريطانيا تتفقان على إجراءات انتقالية للحفاظ على تدفق البضائع

وزير المالية ونائبة رئيس الوزراء الكندية، كريستيا فريلاند
وزير المالية ونائبة رئيس الوزراء الكندية، كريستيا فريلاند

وافقت الحكومتان الكندية والبريطانية، اليوم الثلاثاء، على إجراءات انتقالية للحفاظ على تدفق البضائع بين الدولتين اعتبارا من الأول من يناير القادم، على أن تكون هذه الترتيبات المؤقتة سارية المفعول إلى أن تتم الموافقة على اتفاقية استمرارية التجارة بين المملكة المتحدة وكندا من قبل البرلمانين الكندي والبريطاني في أوائل العام المقبل.

ورحبت وزير المالية ونائبة رئيس الوزراء الكندية، كريستيا فريلاند، ووزيرة الأعمال الصغيرة وترويج الصادرات والتجارة الدولية، ماري نج، اليوم الثلاثاء بتوقيع مذكرة تفاهم بين كندا والمملكة المتحدة التي تحدد الالتزامات التي سيتخذها كل بلد لضمان استمرار المعاملة الجمركية التفضيلية للسلع من تاريخ توقف تطبيق الاتفاقية الاقتصادية والتجارية الشاملة بين كندا والاتحاد الأوروبي على المملكة المتحدة حتى يتم التصديق على اتفاقية استمرارية التجارة بين كندا والمملكة المتحدة وتنفيذها.

كما تقوم المملكة المتحدة وكندا بوضع اللمسات الأخيرة على الترتيبات للحفاظ على قواعد الاعتراف المشتركة بشأن الامتثال لممارسات التصنيع الجيدة للمنتجات الصيدلانية، وتوفير الاستمرارية فيما يتعلق بالقبول المتبادل لنتائج تقييم المطابقة لأجهزة الراديو والاتصالات السلكية واللاسلكية. والتوافق الكهرومغناطيسي.

وقالت نائبة رئيس الوزراء الكندي في بيان رسمي: "كندا دولة تجارية .. مع هذا الإعلان، ستضمن حكومتنا استمرار حصول الشركات الكندية التي تتاجر بالسلع مع المملكة المتحدة على وصول تفضيلي .. هذا الإجراء مهم للعديد من الشركات والوظائف في كندا، والتي تستفيد من العلاقات الاقتصادية القوية بين بلدينا".

اقرا ايضا الصحة العامة الكندية: لم نعثرعلى السلالة الجديدة لفيروس كورونا