تمثال «بيبى الأول» مصنوع من الالباستر المصري

قصة صورة || تمثال لملك «بيبى الاول» مصنوع من الالباستر المصرى
قصة صورة || تمثال لملك «بيبى الاول» مصنوع من الالباستر المصرى

يقول الباحث الأثري محمد سعود، من روائع الفن المصري القديم تمثال غاية فى الجمال والروعة مصنوع من الالباستر المصرى يصور الملك «بيبى الأول» طفل تحمله أمه .


وأضاف "سعود"، تجلس الأم على مقعد ذو ظهر قصير وترتدى توب طويل والشعر الطويل المستعار يجلس على رجلها الطفل الملكى يرتدي النمس والنقبة القصيرة ويتصدر جبهته الصل الملكى «واچيت» .


يذكر أن الملك «بيبى الأول» هى أحد حكام الأسرة السادسة حوالى ٢٣٠٠ ق.م ، في متحف بروكلين في نيويورك.


قامت د.شيرين أمين مديرة متحف الطفل بالمتحف المصري بالتحرير، بجولة في الجناح المصري في متحف بروكلين في نيويورك، حيث توجد مجموعة من الآثار المصرية الرائعة هناك.


وقد اختصت د.شيرين أمين بحوالي 40 صورة من الآثار المصرية هناك، حيث كانت في زيارة لأمريكا لحضور أحد المؤتمرات العلمية عن الآثار هناك، وزارت متحف بروكلين للفنون.


و تعرض لوحات للعديد من المدارس الفنية التي تغطي فترة ثلاثة قرون بداية من القرن السابع عشر وحتى القرن التاسع عشر، إلى جانب عرض أعمال لفنانين معاصرين مثل باتريك كيلي، وتاكاشي موراكامي، وسيلفيا سلاي في مكان مرموق بالمتحف إضافة إلي أعمال فنية كلاسيكية وأعمال قديمة من الشرق الأوسط وأفريقيا والمحيط الهادئ والأمريكتين مقسمة علي 28 غرف.


وتابعت: "وتعكس مجموعة الاثار المصرية المعروضة فى بروكلين موضوعات حضارية متنوعة من التاريخ المصري القديم، كدور المرأة فى المجتمع ومخصص لها قاعة، كذلك قطع عديدة عن الآلهة والمعبودات المصرية والفكر الدينى والعقائدى لدي المصري القديم".


«الآثار» تنتهي من ترميم وتطوير معبد «إيزيس» في أسوان