تفاصيل وصول 3 زرافات جديدة لحديقة الحيوان بالجيزة.. فيديو

تفاصيل وصول ٣ زرافات من جنوب أفريقيا لحديقة الحيوان بالجيزة
تفاصيل وصول ٣ زرافات من جنوب أفريقيا لحديقة الحيوان بالجيزة

كثفت حديقة الحيوان بالجيزة، استعداداتها لاستقبال الـ 3 زرافات الجديدة، فور وصولها من مطار القاهرة، حيث استعدت الحديقة بأوناش خاصة لنقل الصندوق الذى يوجد بداخله الزرافات لبيت الزرافات الجديد. 

انتقلت "بوابة أخبار اليوم" لمكان مبيت الزرافات الجدد وتجهيز الحديقة لاستقبالهم.

وقال الدكتور  محمد رجائى، رئيس الإدارة المركزية لحدائق الحيوان لـ"بوابة أخبار اليوم"، إن الزرافات الثلاثة عمرهم سنتين وقادمين من جنوب أفريقيا، حيث تم شحن الزرافات على طائرة مخصصة، وفور وصولها يتم التعاقد مع شركة خاصة  للسيارات  المجهزة لنقلها إلى حديقة حيوان الجيزة حتى مسكنها الجديد. 

وأشار "رجائى"، إلي أنه على الرغم من تراجع إيرادات حديقة حيوان الجيزة  بسبب أزمة كورونا، نجحت إدارة الحديقة في جلب العديد من الحيوانات المهدد بالانقراض بالتبادل، ومنها الـ 3 زرافات، حيث تم التعاقد عليها وفقا لمنظومة تبادل الحيوانات مقابل  فرس النهر وعدد من الكباش الأروي. 

وأوضح أن استيراد الزرافات تم طبقا للاشتراطات الدولية، ومن خلال برامج تبادل الحيوانات المهددة بالانقراض لحل مشاكل التكدس أو العجز فى بعض الحيوانات البرية.

ويأتي استقبال حديقة الحيوان بالجيزة لـ 3 زرافات جديدة، لتعويض ما فقدته الحديقة خلال الأعوام الماضية، بعد موت ذكر الزرافة، وهو ما دفع إدارة الحديقة للبحث عن طريقة لاستيراد زرافات جديدة باعتبارها أحد الحيوانات التى تحظى بشعبية كبيرة من زوار الحديقة. 

وانتهت حديقة الحيوان بالجيزة من بيت الزرافات الجديد على مساحة تزيد عن 2 فدان، والذى يعد  من الأماكن الأكثر استقبالاً للزوار بأحدث تصميم طبقا للاشتراطات الدولية، خاصة أن بيت الزرافات محبب للأطفال، لما تتميز به الزرافات من صفات محببة للأطفال، لحجمها الكبير الذى يجعلها أطول الحيوانات البرية وأضخم المجترات، وأبرز خصائصها عنقها وقوائمها فارعة الطول، والنتوءات العظمية على رأسها الشبيهة بالقرون، ومنها تسعة أنواع، وتنتشر فى تشاد وجنوب أفريقيا والنيجر والصومال.