يصل لمئات المليارات.. «التموين» توضح حجم التجارة الإلكترونية في مصر

جانب من المؤتمر الصحفى
جانب من المؤتمر الصحفى

أكد الدكتور  إبراهيم عشماوي مساعد أول وزير التموين ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية  أن إحدى السلاسل التجارية كان حجم مبيعاتها الشهرية بالتجارة الإلكترونية تقدر ب 5 ملايين جنينه وبعد جائحة ارتفع إلى 50 مليون جنيه.

وأوضح "عشماوي" أن ذلك يؤكد أهمية التجارة  الالكترونية، حيث إن حجم  التجارة  الإلكترونية فى مصر وفقا للإحصاءات الرسمية يصل الى 40 مليار جنيه.

ونوه أن هذا الرقم يأتي وفقا لبيانات عمليات الكروت والمحافظ البنكية والبطاقات المصرفية وقد تصل الى 400 مليار جنيه حجم التجارة الداخلية  كبيانات غير رسمية.

لافتا الى أن الفترة المقبلة ستشهد تعظيم للتجارة  الإليكترونية من خلال البورصة السلعية ، وأن مصر فى المرتبة الثانية من حيث التجارة الإليكترونية على مستوى شمال أفريقيا والشرق الأوسط .  

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفى لإطلاق  الـمرحـلة الثالثة مـن مـبادرة "جـیش الـقطاع الـخاص"  والتى تنظمه شركة كوكاكولا  بـالـتعاون مـع اورنـچ مـصر ویـونـیلیفر مشـرق .

وأضاف "عشماوى" أن الوزارة تدعم الخبز لعدد 72 مليون والسلع التموينية لعدد 64 مليون مواطن وطوال  جائحة كورونا  نجحت الوزارة فى توفير وتأمين احتياجات البلاد من كافة السلع الغذائية بدون حدوث اى أزمات وايضا عدم زيادة فى الاسعار فى الوقت الذى شهدت فيه اقتصاديات كبرى أزمات من نقص السلع .

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي