اللجنة المنظمة لأولمبياد طوكيو 2020 تكشف عن ميزانيتها لدورة الألعاب المؤجلة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت اللجنة المنظمة لدورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020 اليوم الثلاثاء، عن ميزانيتها لدورة الألعاب القادمة بإجمالي مبلغ 15.4 مليار دولار أمريكي، والتي تتضمن تكاليف تأجيل الأولمبياد وتكاليف إضافية متعلقة بتدابير مكافحة فيروس كورونا المستجد التي سيتم اتخاذها.


ووصف المدير التنفيذي لأولمبياد طوكيو 2020 توشيرو موتو - في تصريحات للصحفيين اليوم نقلتها قناة (سي إن إن) الأمريكية - التكاليف الإضافية بأنها "استثمار إيجابي"، مضيفا أن الألعاب ستكون نموذجا يحتذى به للفعاليات الدولية الكبرى أثناء الوباء.


وأشارت القناة، إلى أن هذه الميزانية تزيد عن تلك التي كانت متوقعة قبل تأجيل الأولمبياد في مارس الماضي بسبب جائحة فيروس كورونا والتي كانت تقدر بنحو 12.6 مليار دولار أمريكي.


وقال موتو، إن بعض التقديرات تتنبأ بأن الألعاب الأولمبية ستدر ما بين 4 إلى 5 تريليون ين (أي ما يعادل من 37 إلى 46 مليون دولار أمريكي) في النشاط الاقتصادي في اليابان.


وأكد موتو مجددا على أنه سيتم تحديد تفاصيل الألعاب والتي من بينها حجم الاحتفالات وعدد المشاهدين الأجانب وإجراءات الوقاية من الفيروس هذا الربيع.


ومن المقرر الآن إقامة أولمبياد طوكيو خلال الفترة من 23 يوليو المقبل، حتى الثامن من أغسطس المقبل، تليها دورة الألعاب البارالمبية، لذوي الاحتياجات الخاصة، التي تجرى في الفترة من 24 أغسطس حتى الخامس من سبتمبر المقبل.

اقرأ أيضا: وزير الرياضة : ننتظر إنجازات غير مسبوقة من أبطال مصر في أولمبياد طوكيو