رئيس جامعة أسيوط: الانتخابات الطلابية تجربة ديمقراطية

انتخابات أمناء لجان اتحادات الكليات
انتخابات أمناء لجان اتحادات الكليات

أكد الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط، أهمية انتخابات اتحاد الطلاب  سواء على مستوى الكليات أو على مستوى اللجنة العليا لإتحاد الجامعة والتى تمثل تجربة ديمقراطية تحاكى الانتخابات البرلمانية، حيث تدرب الطلاب على الانخراط بإيجابية  فى كافة التجارب الانتخابية سواء بالترشح أو التصويت.

جاء ذلك تزامناً مع استكمال ماراثون انتخابات اتحاد الطلاب بكليات الجامعة للعام الجامعي 2020/ 2021 والذى يشهد اليوم الثلاثاء انتخابات مختلف اللجان باتحادات الكليات.

وحرص الدكتور شحاتة غريب نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، على إجراء جولة موسعة داخل عدد من الكليات لتفقد إجراءات الانتخابات وفق الضوابط والقواعد المنظمة لها، بحضور عضوى اللجنة العليا للإشراف على الانتخابات الدكتورة مديحة درويش عميدة كلية الطب البيطرى، والدكتور أحمد عبد المولى القائم بعمل عميد كلية الصيدلة، والدكتور أحمد شريت مدير إدارة الإتحادات الطلابية بالإدارة العامة لرعاية الشباب.

اقرأ أيضا| ٢٥٦ طالبا في المرحلة النهائية لانتخابات اتحاد الطلاب بجامعة القناة

وأضاف أن انتخابات هذا العام شهدت منافسة 1162 مرشحاً تضمن ترشح 904 طالب إلى جانب ترشح الطلاب المميزين فى النشاط الطلابي فى مختلف المجالات وذلك وسط إجراءات احترازية مشددة لمنع انتشار فيروس كورونا، مع تكاتف الجهود  التى تضمن إجراء الانتخابات فى مناخ من الشفافية والحيادية  التى تشجع الطلاب على المشاركة الايجابية.

وكشف أنه من المقرر أن تتم غداً الأربعاء انتخابات أمين اتحاد كل كلية ونائبه، على أن يتم اختتامها يوم الخميس القادم 24  ديسمبر بانتخاب اللجنة العليا لاتحاد الجامعة ورئيس اتحاد الجامعة ونائبه.