تطوير الإدارة العامة للإرشاد الزراعي بالغربية 

 الإدارة العامة للارشاد الزراعي
الإدارة العامة للارشاد الزراعي

قال  رئيس الإدارة المركزي للإرشاد الزراعي، إن قطاع الإرشاد سيقوم بتطوير الإدارة العامة للإرشاد بمديرية الزراعة بالغربية.

جاء ذلك أثناء تفقد رئيس الإدارة المركزية للإرشاد الزراعي بوزارة الزراعة لمديرية الزراعة بالغربية، اليوم الثلاثاء ومتابعة مشروع ترشيد استهلاك المياه، المهندس على عبد الجواد بيومي، وكيل وزارة الزراعة، والمهندس محمد سلام، مدير عام الإدارة العامة للإرشاد الزراعي بالغربية.

اقرأ أيضا| خبر سار لـ «سوسن».. حديقة الحيوان تستقبل 3 زرافات جديدة | فيديو

وأضاف رئيس الإدارة المركزية للإرشاد الزراعي، أن مشروع ترشيد الاستهلاك للمياه يقوم على تقليل فاقد المياه عن طريق عمل مقارنة في كمية استهلاك المياه بين الحقل الإرشادي المزروع على مصاطب والزراعة العادية، وانعكاسها على إنتاج الفدان، وذلك عن طريق قياس كمية المياه في الحالتين عن طريق استخدام آلة "الهدار"، وأن خطة قطاع الإرشاد خلال الفترة المقبلة تنظيم ورش عمل واجتماعات دورية، لبحث المشاكل والمعوقات التي تواجه العمل الإرشادي وسبل حلها، والنهوض بالعملية الإرشادية داخل الجمهورية.

وشدد  علي ضرورة توفير جميع المنتجات اللازمة للمستهلك بمنافذ المديرية والإدارات التابعة بالمحافظة، تخفيفا للعبء على المواطنين ، علاوة علي بحث إدخال الحاسب الآلي لجهاز الإرشاد بالجمعيات.

وأضاف انه لا يوجد أي تهاون في الحفاظ علي الرقعة الزراعية وأي مخالفات تقع عليها سيتم محاسبة المخالف والمختص وتوقيع عقوبة رادعه للمخالفين.