ضمن مشروع التحول الرقمي..

هشام توفيق يشهد توقيع عقد استضافة البيانات والحوسبة السحابية للشركات

جانب من التوقيع
جانب من التوقيع

شهد هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، توقيع عقد تقديم خدمات استضافة الحوسبة السحابية للشركات التابعة للوزارة، بالتعاون مع شركات للاتصالات.

 

ووقع العقد كل من المهندس محمد السعداوي رئيس الشركة القابضة للصناعات المعدنية، مفوضا من الشركات القابضة الخاضعة لإشراف وزارة قطاع الأعمال العام، والمهندس أحمد مكي رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي والمهندس محمد عبد الله الرئيس التنفيذي لإحدى شركات الاتصالات العاملة بمصر.

 

ويأتي ذلك، لتشغيل 15 شركة كمرحلة أولى، والذي تم تصميمه لضمان تامين المعلومات باعلى نظم الأمن السيبراني وأيضا أحدث تكنولوجيا الاتصالات.

 

أوضح هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، أن توقيع هذا العقد يدعم بقوة خطوات تطوير وميكنة نظم العمل في الشركات القابضة والتابعة في إطار مشروع الوزارة للتحول الرقمي، حيث ستتيح هذه الخدمات تطورا في أداء شركات قطاع الأعمال وسرعة في انجاز المهام مع وجود دعم فني على مدار الـ24 ساعة لكافة تطبيقات تخطيط وإدارة موارد الشركات.

 

وأكد وزير قطاع الأعمال، أن التحول الرقمي للوزارة يسير على خطى ثابتة نحو تقديم خدمات مميكنة وتخطيط وادارة موارد الشركات في مشروع يعد الأكبر في الشرق الأوسط إذ يشمل تطبيق نظام تخطيط وإدارة الموارد ERP في 63 شركة قابضة وتابعة باستثمارات تبلغ 50 مليون دولار للرخص، ويشمل المشروع 6 عناصر رئيسية هي الإنتاج، المبيعات، المشتريات، الموارد البشرية، المخازن، المالية.

 

وأشار وزير قطاع الأعمال، إلى أن العقد يدشن مركزا لاستضافة بيانات شركات وزارة قطاع الأعمال العام على شبكة حوسبة سحابية خاصة مؤمنة لاستضافة التطبيقات التكنولوجية للشركات لخدمة 2500 مستخدم والمخطط بدء استخدامه أول العام المقبل، فضلا عن تجهيز وتطوير البنية التحتية للشركات لاستخدام نظم تخطيط موارد المؤسسات متزامنا مع تنفيذ النظم في الشركات، وكذلك تزويد المستخدمين بأجهزة حاسب إلى جديدة ومؤمنة.

 

مستشار التحول الرقمي بقطاع الأعمال يوضح أهمية استخدام تقنية التخزين السحابية

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي