أول تعليق من الأهلي عن أزمة ملعب «الجنرال»

الأهلي
الأهلي

يواجه الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، نظيره فريق سونيديب بطل النيجر، في ذهاب دور الـ32 لبطولة دوري أبطال أفريقيا، والمقرر إقامتها يوم 23 ديسمبر الجاري.


ويخوض الأهلي تدريبه الختامي على ملعب المركز التقني التابع لاتحاد الكرة بالنيجر، بالعاصمة نيامي، والذي يبعد عن فندق الإقامة قرابة 30 دقيقة.

وأبدى مسئولو الأهلي تفهمهم لظروف ملعب الجنرال سيني كونتشي الذي تقام عليه مباراة الفريق أمام سونيديب غدا، والذي يستضيف اليوم مباراة فريق جيندارميري ناشونال مع شبيبة القبائل الجزائري في بطولة الكونفدرالية، وهو ما دفع الأهلي إلى إقامة مرانه الأخير على ملعب خاص باتحاد الكرة النيجري.

وكان قد كشف مصدر مسئول للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي عن سر عدم إقامة المران الأخير للقلعة الحمراء على الملعب المستضيف للقاء ذهاب الدور الـ 32 بدوري أبطال افريقيا أمام بطل النيجر.


وأوضح المصدر أن الأهلي خاض مران الأول على ملعب المباراة لصعوبة إقامة المران الختامي على نفس الملعب بسبب انشغال الملعب مباراة أخري في هذا اليوم.


وأشار المصدر في تصريحاته أن الأهلي يخوض مرانه على أحد الملاعب القريبة من فندق الاقامة ومن بعدها يدخل الفريق في حالة طوارئ استعدادا للقاءه الهام في افتتاح مشوار الأهلي بدوري أبطال أفريقيا بموسمه الجديد.

ويغيب عن مباراة ذهاب الـ 32 لدوري أبطال أفريقيا الثلاثي عمرو السولية ورامي ربيعه ومحمد مجدي أفشة بالاضافة للمدير الفني الجنوب الأفريقي بيتسو موسيماني بسبب ايجابية المسحة الطبية لفيروس كورونا المستجد .

اقرأ أيضًا: رغم إصابته بكورونا| موسيماني يجتمع مع جهاز الأهلي قبل مواجهة بطل النيجر