«السكة الحديد» تكشف سبب عدم خوض خريجي المدرسة الفنية لاختبارات العمل

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكدت الهيئة القومية لسكك حديد مصر، أن عدم خوض خريجي المدرسة الفنية الثانوية الصناعية للنقل لاختبارات العمل المعلن عنها للعام الحالي ، يأتي بسبب صغر سنهم وعدم تحديد موقفهم من التجنيد حتى الآن.

جاء ذلك في بيان صدر عن الهيئة اليوم الثلاثاء، رداً على ما أثير حول شكوى خريجي أول دفعة لمعهد وردان من عدم تعيينهم بالهيئة.

وأوضحت الهيئة أن 10 أفراد من خريجي المدرسة الثانوية الصناعية للنقل بوردان، تجمعوا أمام مكتب نائب رئيس هيئة السكة الحديد لقطاع الموارد البشرية وهم ليسوا من خريجي المعهد الفني التكنولوجي للسكك الحديدية ،كما أثير، حيث أن المعهد لم يقم بتخريج أي دفعات وسيتم تخريج أول دفعة من المعهد الفني التكنولوجي للسكك الحديدية في يوليو القادم.

وأشارت إلى أنه تم بدء تشغيل المدرسة الثانوية الصناعية للنقل من العام الدراسي 2016 / 2017 بإجمالي 91 طالباً وتم تخريجهم عام 2019 / 2020 من المدرسة وليس من المعهد الفني التكنولوجي للسكك الحديدية، وقامت الهيئة بإعداد هؤلاء الطلاب خريجي المدرسة الثانوية الصناعية خلال ثلاث سنوات دراسية فنياً (نظرياً وعملياً) لرفع كفاءتهم وصقل مهاراتهم في مجالات السكك الحديدية للاستفادة منهم للعمل بالهيئة.

وأفادت الهيئة بأنه نظرًا لأن الطلاب صغار السن ولم يتم تحديد موقفهم من التجنيد فقد تعذر تقدم الطلاب خريجي المدرسة الثانوية الصناعية في المسابقة رقم 2 لسنة 2020 والتي يتم إجراء الاختبارات لها حالياً ويشترط في المتقدم أن يكون قد أنهى الخدمة العسكرية أو أعفي منها.

وذكرت الهيئة في هذا السياق، أن وزير النقل المهندس كامل الوزير وافق على التعاقد مع جميع خريجي المدارس الثانوية الصناعية للنقل دفعة 2019 / 2020 مع إحدى شركات الهيئة القومية لسكك حديد مصر حسب تخصصاتهم وتم ندبهم للعمل بمواقع الهيئة المختلفة لحين إنهاء إجراءات تعيينهم مع الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة.

وأضافت الهيئة أنها قامت بعقد مقابلة مع المتعاقدين مع شركة "إيجيفراي" وعددهم 10 أفراد والذين يطالبون بالتعيين بالهيئة وزيادة أجورهم، وتم توضيح الإجراءات القانونية اللازمة للتعيين والتي اتخذت من قِبل الهيئة.