قنا في 24 ساعة | ارتفاع حالات التعافي من كورونا.. وشاب يغلق فمه بقفل

محافظة قنا
محافظة قنا

شهدت محافظة قنا، اليوم الإثنين، عددا من الأحداث الهامة من أبرزها، ارتفاع حالات التعافي من كورونا، وشاب يغلق فمه بقفل حديدي للمطالبة بتوفير كشك له، وجنايات قنا تسدل الستار على جريمة ذبح عامل داخل سوق المواشي.


ارتفاع حالات التعافي من كورونا بقنا إلى 13

أعلن مستشفى قفط التعليمي، بقنا، عن خروج وتعافي 3 حالات جديدة من مصابي فيرس كورونا المستجد كوفيد ١٩، من الحجر الصحي بعد تعافيهم وتماثلهم للشفاء، ليصل إجمالي حالات التعافي إلى 13 حالات منذ بداية تشغيل المستشفى كحجر صحي لمحافظة قنا.

 

اقرا ايضا|الوادي الجديد في 24 ساعة| وزير الرياضة يشارك في فعاليات المحافظات الحدودية


إضافة مميزات جديدة على أداء الخدمة بالمراكز التكنولوجية

عقد اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، اجتماع تنسيقي لمناقشة تفعيل دور المراكز التكنولوجية وطرق وآليات تقديم الخدمات من خلال تطبيق منظومة المراكز التكنولوجية.
 


وناقش محافظ قنا خلال الاجتماع آليات تفعيل منظومة المراكز التكنولوجية لدعم العمل بالمنظومة الإلكترونية لتقديم الخدمات بشكل آمن للمواطنين، وإضافة مميزات جديدة على أداء الخدمة من خلال استعلام المواطن عن موقف أداء الخدمة الخاصة به والإجراءات التي تم اتخاذها، بالإضافة إلى مراقبة المراكز التكنولوجية بنطاق المراكز والمدن لمتابعة آلية العمل والوقوف على الطلبات المقدمة وسرعة الاستجابة لها بما يضمن حقوق المواطنين والحصول على الخدمة بشكل أسرع وأفضل.

نائب محافظ قنا يستقبل أعضاء مبادرة "شباب يدير شباب"

استقبل حازم عمر نائب محافظ قنا، أعضاء مبادرة "شباب يدير شباب" (YLY)، وهي مبادرة أطلقها وزير الشباب والرياضة على مستوى الجامعات والمحافظات، بهدف تحفيز الشباب وخدمتهم وتنمية قدراتهم وتطوير مهاراتهم وإكسابهم مهارات جديدة تخدم المشاركة المجتمعية.

 

مستقبل الطبيب بعد التخرج.. ورشة عمل بطب جنوب الوادي 


شهد الدكتور يوسف غرباوي رئيس جامعة جنوب الوادي، فعاليات ورشة "مستقبل الطبيب بعد التخرج"، والتي نظمتها كلية الطب بقنا، في إطار تعاون وحدة الإرشاد المهني مع وحدة الجودة والاعتماد بالكلية، بحضور الدكتور أحمد كمال نصاري نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور علي عبد الرحمن غويل قائم بعمل عميد كلية الطب. 

 

إحالة أوراق شقيقين للمفتي.. ذبحا عاملاً داخل سوق مواشي

أحالت محكمة جنايات قنا،  أوراق شقيقين لفضيلة مفتى الجمهورية لأخذ الرأي الشرعي في إعدامهما لقيامهما بذبح عامل أخذا بالثأر، داخل سوق مواشي بقنا، وحددت المحكمة  جلسة دور يناير للنطق بالحكم و إصدار الحكم على والدهما المتهم الثالث. 

شاب يغلق فمه بـ"قفل" ويضرب عن الطعام احتجاجا لعدم توفير كشك

أغلق شاب فمه بقفل حديدي، بمركز نجع حمادي، شمالي قنا، احتجاجا على عدم توفير كشك له.

تلقى اللواء محمد أبو المجد، مدير أمن قنا، بلاغا باحتجاج جمال رفعت 33 عامًا، بداخل مجلس مدينة نجع حمادي، بالإضراب عن الطعام، لحين توفير الكشك الذي طلبه، ليستطيع الإنفاق على أسرته.

وقال عبد اللاه خبير، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة نجع حمادي ، في تصريحات خاصة لـ"بوابة أخبار اليوم"، إن الشاب كان يتاجر في المخدرات، وقضى فترة عقوبته في السجن، وعقب خروجه طالب بتوفير كشك له، وتدرس الوحدة المحلية إمكانية تأجير محل له في عقارات الترعة الضمرانية، بعد بحث حالته.