المنوفية فى 24 ساعة| غلق 18 منشأة طبية خاصة.. وحملات تموينية مكثفة

اللواء ابراهيم ابو ليمون محافظ  المنوفيه
اللواء ابراهيم ابو ليمون محافظ المنوفيه

شهدت محافظة المنوفية العديد من الأحداث على مدار اليوم فى كافة القطاعات نرصدها فيما يلي: 

غلق 18 منشأة طبية خاصة

وافق اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية، على غلق 18 منشأة طبية خاصة بنطاق المحافظة لمخالفتهم للقانون رقم 153 لسنة 2004 المعدل للقانون رقم 51 لسنة 1981 بشأن تنظيم العمل داخل المنشآت الطبية الخاصة وكذلك القانون رقم 367 لسنة 1954 للتشخيص الطبي المعملي واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيالها.

اقرا ايضا|شمال سيناء في 24 ساعة| استمرار تلقي طلبات التصالح.. وانطلاق برنامج الفنون التراثية

جاء ذلك بناءً على المذكرة المقدمة من مديرية الشئون الصحية إدارة العلاج الحر.

ووافق المحافظ على غلق (13) عيادة خاصة بمراكز قويسنا وأشمون وتلا والباجور وشبين الكوم وبركة السبع لمزاولتهم النشاط بدون ترخيص وعدم إتباع سياسة مكافحة العدوى، وكذلك عدم التخلص الآمن من النفايات الطبية .

حملات تموينية مكثفة

شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالمنوفية حملات تموينية مكثفة بمختلف مراكز ومدن وقرى المحافظة.

وأسفرت الحملات عن تحرير (102) محضر تمويني تنوع ما بين( 42 ) محضر مخالفات مخابز نقص وزن وعدم مطابقة المواصفات وعدم نظافة، و( 60) محضر أسواق لعدم الإعلان عن الأسعار وبيع سلع منتهية الصلاحية ومجهولة المصدر والبيع بأزيد من السعر الرسمي وكذا مخالفات أخرى.
من جانبه، أوضح عاطف الجمال مدير مديرية التموين بالمحافظة أنه من أبرز القضايا التي تم ضبطها خلال الحملات التفتيشية ومنها تحرير محضرين جنح بناحية منوف أحدهما ضد صاحب محل بقالة لبيعه سجائر بأزيد من السعر الرسمي ، والأخر ضد المسئول عن محل مبيدات زراعية وتقاوى ومحاصيل زراعية لحيازته (20 ) دستة مبيدات حشرات طائرة مجهولة المصدر.

عيد الجامعة

واستكمالا لإنجازات جامعة المنوفية وسلسلة الافتتاحات التي تتم احتفالا بعيد الجامعة الرابع والأربعين، افتتح الدكتور عادل مبارك رئيس الجامعة أحدث وحدة أشعة مقطعية متعددة المقاطع والتي تضم أحدث جهاز أشعة مقطعية Multislice CT 128 وأحدث جهاز أشعة ديجيتال ووحدة MiniPacs وهي وحدة متخصصة لربط قسم الأشعة بكل أجهزته في وحدة واحدة وهو ما يسهل على الأطباء في عملهم والرجوع إلى الفحوصات المختلفة للمريض التي قام بإجرائها في أي وحدة من وحدات الأشعة.

كما يقوم جهاز الأشعة المقطعية متعددة المقاطع الحديث بإجراء العديد من الفحوصات الدقيقة مثل التصوير المقطعي للشرايين ومنها شرايين القلب، شرايين الساقين، شرايين الرئة و غيرها.

وأكد مبارك أن الجامعة توجه الدعم الكامل لتطوير المستشفيات الجامعية وتلبية إحتياجاتها، مشيدا بما تشهده المستشفيات الجامعية من طفرة كبيرة فى توفير أحدث الأجهزة الطبية اللازمة لخدمة المرضى المترددين عليها، وسوف تشهد مزيدا من التطور والتحديث على كافة الأصعدة فى القريب العاجل.

أول حديقة نموذجية لذوي الهمم

قرر اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية، إنشاء أول حديقة نموذجية لذوي الهمم على مساحة 1600 متر تقع على بحر شبين الكوم وطريق عاصم حما بجوار كوبرى المشاة، مشيرا إلى أنه سيتم إنشائها وتصميمها بمشاركتهم لضمان تنفيذ الأكواد المطلوبة ومراعاة احتياجاتهم.

يأتي ذلك في إطار جهود محافظ المنوفية ودعمه الكامل لأبنائه من ذوي الهمم وتلبية مطالبهم وتحقيق طموحاتهم كونهم جزء لا يتجزأ من أفراد المجتمع، مؤكداً حرصه بالتواصل الدائم والفعال معهم، فضلاً عن تقديم كافة الخدمات المتاحة لهم.

هذا وقد كلف محافظ المنوفية مدير عام هيئة الأبنية التعليمية بالمحافظة بوضع تصور للحديقة وسرعة البدء في التنفيذ للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة لهم وذلك في إطار اهتمام الدولة بذوي الهمم وبذل كافة السبل لممارسة حياتهم الطبيعية دون عناء.

التقدم بطلبات للتصالح في مخالفات البناء

أكد اللواء إبراهيم أبو ليمون، محافظ المنوفية، أن جميع المراكز التكنولوجية المنتشرة بجميع الوحدات المحليه بقرى ومراكز المحافظة تعمل على قدم وساق لمواصلة استقبال المواطنين الجادين فى التقدم بطلبات للتصالح في مخالفات البناء وتحصيل النسبة المتعارف عليها فى ذلك الشأن وهى  25% من قيمة المخالفة. 

وأضاف محافظ المنوفية، أن هناك حزمة من التسهيلات التى يتم تقديمها للمواطنين تتمثل معظمها في سرعة إنهاء كافة الإجراءات في وقت قياسي ودون أي أعباء تذكر، كما شددت على جميع المسؤلين بالأحياء والوحدات المحليةبربوع المحافظة على أهمية  الإلتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية داخل قاعات المراكز  التكنولوجية  وتطبيق التباعد بين المواطنين وحتمية ارتداء الكمامات فضلا عن ضرورة  توفير أماكن مفتوحة كاستراحات للانتظار في حالات شدة الإقبال  من قبل المواطنين. 

وعلى صعيد اخر أعلن اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، تكثيف الاستعدادات الخاصة بالتعامل مع جائحة كورونا في موجتها الثانية، مشيرا إلى اتخاذ عدة تدابير منها زيادة عدد أسرة العناية المركزة لمرضى بالمستشفيات العامة والمركزية، وذلك بالتعاون مع مستشفى شبين الكوم  التعليمي والمستشفى الجامعي لاستقبال المرضى المصابين بأمراض أخرى.

وأضاف «أبو ليمون»، أنه تقرر غلق العيادات الخارجية بالمستشفيات وتحويل المرضى إلى المراكز والوحدات الصحية، وتفعيل  العمل بعربات القوافل العلاجية، للكشف بدلا من المستشفيات، مع استمرار عمل الطوارئ والاستقبال للحوادث فقط.

وأشار محافظ المنوفية، إلى أنه سيتم وقف قوائم الانتظار على العمليات، واستمرار صرف علاج نفقة الدولة لمدة 3 شهور، مشددا على ضرورة تفعيل المشاركة المجتمعية وزيادة الوعي بين المواطنين لتفادي الإصابة بفيروس كورونا.