تعويضاً لدور النشر .. معرضان للكتاب بالصعيد خلال أيام

هيثم الحاج
هيثم الحاج

تستعد الهيئة المصرية العامة للكتاب، برئاسة د. هيثم الحاج علي، لإقامة معرض أسوان الأول للكتاب، بمشاركة عدد من دور النشر الخاصة، وذلك ضمن خطة الهيئة لتعويض الناشرين عن تأجيل معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته المقبلة.

شاهد ايضا : هيئة الكتاب تنعى الروائي بهاء عبد المجيد بعد وفاته بـ«كورونا»

وقال «الحاج علي» إن المعرض يقام نهاية الشهر الجاري في جامعة أسوان، ويستمر حتى بداية العام الجديد، لافتا إلى أن المعرض الذي سيصل بالكتاب إلى أهالي محافظة أسوان، يشارك فيه للمرة الأولى دور نشر خاصة، بفئاتها المختلفة، حيث تم انتقاء عدد من دور النشر المتخصصة في المجال الأكاديمي وكتب الأطفال والروايات، وكتب الدين والتراجم والموسوعات، ليجد القارئ ما يبحث عنه من كتب.

وأكد «الحاج علي» أن المعرض الذي يعد تظاهرة ثقافية في جنوب مصر، سيضم إقامة عددا من الفعاليات الثقافية كحفلات التوقيع فضلا عن عمل تخفيضات هائلة لإصدارات وزارة الثقافة، والتى ستشارك بكل قطاعاتها في المعرض.

ومن جانبه أعلن اتحاد الناشرين المصريين، برئاسة سعيد عبده، المتمثل فى لجنة المعارض الداخلية برئاسة محمود خلف، عن إقامة مهرجان سوهاج الأول للكتاب، بالتعاون مع جامعة سوهاج، دورة العراب أحمد خالد توفيق، وذلك في الفترة من 23 ديسمبر 2020، وحتى 2 يناير 2021م، من الساعة التاسعة صباحًا وحتى السابعة مساءً.

ويأتى مهرجان سوهاج الأول ليصبح معرضًا لبيع الكتب في محافظة سوهاج، بمشاركة 30 ناشرًا مصريًا، ويكون بمدينة ناصر، بمقر جامعة سوهاج القديم، حيث يتم عرض جميع أنواع الإصدارات سواء الأكاديمية أو غيرها من الروايات والمجموعات القصصية ودواوين الشعر وغيرها الكثير، ولم يقتصر على طلبة الجامعة فقط.