بعد الضفادع والسحالي.. الثعابين تنضم لقوائم المطاعم قريباً 

 الثعابين تنضم لقوائم المطاعم قريباً 
الثعابين تنضم لقوائم المطاعم قريباً 

منذ فترة دخلت العديد من الحيوانات والزواحف إلى قوائم بعض المطاعم في أوروبا وشرق آسيا لتقدمها كوجبات على طاولتها الشهيرة، والغريب أن لها زبائنها الذين يأتون لأكلها مخصوص، وكانت من ضمن هذه الأكلات الشهيرة «الضفاضع، السحالي»، ولكن الأغرب أن ينضم إليهم ثعابين (الباثيون). 

 

شبكة «سي إن إن» الأمريكية تحدثت عن أن لجنة الأسماك في فلوريدا قررت أن تتعاون مع وزارة الصحة في الولاية للتحقيق في مستوى الزئبق في ثعبان «البايثون» للتأكد أن تناولها آمن للجنس البشري، مضيفة أنه إذا تم التحقق من هذا الأمر، فإن الثعابين قد تنضم قريباً إلى قوائم المطاعم وطاولات العشاء في جميع أنحاء الولاية.

 

اقرأ أيضًا| فيديو| لحظة خنق ثعبان لساحر أمام الجمهور

 

ومن المعروف لدى الباحثين أن ثعابين «البايثون» هي ثعابين غير سامة توجد بأعداد كبيرة في جنوب فلوريدا، وهي تشكل خطراً جسيماً على الحياة البرية المحلية في المنطقة، حيث تتغذى على الثدييات والطيور والزواحف، وكان هذا هو السبب الأساسي الذي دفع المسؤولين في فلوريدا لتشجيع السكان على التخلص من هذه الثعابين وقتلها بطريقة إنسانية عند رؤيتها، كما دفعهم إلى التفكير في إمكانية تناولها كطعام.

 

 

ومن جانبها، قالت المتحدثة باسم لجنة فلوريدا للحياة البرية سوزان نيل: «نحن حالياً نجمع الأنسجة من الثعابين لقياس مستويات الزئبق»، مشيرة إلى أنهم قاموا حتى الآن بجمع العينات من 6 آلاف ثعبان.

 

ومن جانب آخر، قالت دونا كاليل، إحدى صائدات الثعابين بلجنة الحياة البرية: «عندما تكون الثعابين آمنة للأكل، يمكن أن تكون لذيذة بالفعل، ولكننا نحتاج للتأكد من سلامتهم أولاً».

 

يذكر أن بعض الدول الآسيوية وأشهرها الصين، تعتبر لحومها شهية ولها تأثيرات دوائية جيدة، حيث يقول الصينيون أن هذه اللحوم تمنحهم القوة والطاقة وتعالج الأمراض الجلدية.