أحدث طائرة مروحية روسية للنقل والقتال تجتاز الاختبارات بنجاح

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


دخلت أحدث طائرئرات النقل والقتال الهليكوبتر من طراز Mi-8AMTSh-VN في مرحلة اختبار الطيران.

وقال مصدر، إن النموذج الأولي من طراز Mi-8AMTSh-VN أطلق في الاختبارات الأخيرة صواريخ موجهة من مجمع Ataka-VM على أهداف تحاكي مركبات العدو المدرعة، ووصف إطلاق النار على أنه ناجح، مضيفا أن المروحية استخدمت صواريخ غير موجهة ومدافع في حاويات علوية.


وتابع: "بفضل الأسلحة الموجهة المحسنة وزيادة القدرة على البقاء ، أصبحت المروحية الجديدة بالفعل متعددة الوظائف للقيام بمهام الضربات والهجوم والنقل الجوي".

وأشار إلى أنها طائرة هليكوبتر قادرة على نقل القوات بشكل فعال وامتلاك ما يكفي من الدروع والأسلحة لتوفير الدعم الناري، بما في ذلك استخدام الصواريخ الموجهة بدقة

كما ورد في وزارة الدفاع، ستتلقى أول عشر طائرات من طراز Mi-8AMTSh-VN ألوية طيران عسكرية تعمل لصالح القوات الجوية الروسية.

ووفقاً لموقع ريا نوفوستي، قد تلقت المروحية محرك VK-2500-03، والذي يمكنه العمل بثقة على ارتفاعات عالية وفي المناخات الحارة، ودوار رئيسي محسّن.

تم تجهيز Mi-8AMTSh-VN بمعدات رؤية وملاحة جديدة تسمح بتشغيلها في الظروف الجوية الصعبة وفي الليل.

يتألف تسليح المروحية من رشاشات ومدافع في حاويات علوية وصواريخ غير موجهة وقنابل ونظام سلاح صاروخي موجه مع نظام مراقبة ورؤية، مما يجعل من الممكن محاربة الأهداف البرية والجوية، يوفر بابان على الجانبين وفتحات إضافية إمكانية الهبوط بسرعة فائقة.

 كل ما سبق يزيد من بقاء المروحية على قيد الحياة ويزيد بشكل كبير من حماية الطاقم وقوة الهبوط.

اقرأ أيضا |اختبار قوي لأغلى طائرة هليكوبتر هجومية بالعالم.. فيديو