5013 طلبا للتصالح في مخالفات البناء بشمال سيناء

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

واصلت لجان تلقي طلبات التصالح في مخالفات البناء استقبال المواطنين الراغبين في دفع مقدمات جدية التصالح على مدار الساعة بمجالس المدن، قبل موعد انتهاء المهلة المحددة والتي تنتهي بعد 10 أيام فقط.


وقال اللواء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، إن إجمالي طلبات التصالح في مخالفات البناء بلغ 5013 طلبا، من بينها 3950 طلبا بمجلس مدينة العريش،  بإجمالى مبالغ مسددة عنها كمقدمات للجدية نحو 10 ملايين و957 ألف جنيه.

اقرأ أيضا | حملة مكبرة لإزالة البناء المخالف بمحافظة الجيزة

وقال العميد أسامة الغندور، سكرتير عام المحافظة، إن اللجان المشكلة لاستلام طلبات التصالح مستمرة فى تلقي الطلبات من المواطنين فى مختلف مراكز ومدن المحافظة حتى نهاية الشهر الجارى طبقا لقرارات مجلس الوزراء ووزارة التنمية المحلية نظير سداد مبالغ كمقدمات لجدية الحجز بنسبة 25% من القيمة الإجمالية.


وأشار إلى أن المحافظ الدكتور محمد عبدالفضيل شوشة قد وجه باستمرار عمل اللجان طوال اليوم وبعد مواعيد العمل وفى العطلات الرسمية لاستقبال المواطنين حرصا على مصلحتهم وتيسيرا لهم، على أن يتم استكمال وإنهاء باقى الإجراءات لاحقا مع منح قيمة خصم قدرها 50%.

ومن جانبه؛ أشار العميد ماجد محمد أحمد، رئيس مركز ومدينة العريش، إلى أنه يتم تقديم الطلبات فى مقر المركز التكنولوجى لخدمة المواطنين بمجلس مدينة العريش، حيث تم توفير موظفين مختصين لاستلام الطلبات من المواطنين لإثبات جدية أصحابها فى التصالح فى المخالفات تمهيدا لاستكمال باقى الإجراءات والاستفادة من المميزات والتيسيرات التي أقرتها الدولة والمحافظة بهذا الشأن.

وطالب "الشريف" المواطنين بسرعة التقدم خلال الأيام المتبقية من هذا الشهر والاستفادة من التيسيرات المقدمة والتخفيضات التي أقرتها الدولة والمحافظة بهذا الخصوص.