«العناني»: عودة العمرة والسياحة الخارجية بقرار من لجنة أزمة كورونا

وزير السياحة والآثار مع محررة «بوابة أخبار اليوم»
وزير السياحة والآثار مع محررة «بوابة أخبار اليوم»

قال وزير السياحة والآثار، د. خالد العناني، إنه لم يتم الإعلان عن ضوابط للعمرة حتى الآن أو الإعلان عن عودة برامج العمرة في مصر، حفاظا على صحة المواطنين التي تعد أولوية لدى الوزارة ولجنة أزمة جائحة كورونا التي يرأسها رئيس مجلس الوزراء المهندس مصطفى مدبولي.

وأوضح "العناني"، أن عودة برامج العمرة وفتح السياحة الخارجية سيأتي بقرار من لجنة أزمة كورونا، مؤكدا أن العالم يعيش ظروف اسثنائية هذا العام، وصحة المواطنين المصريين أولوية لدى الدولة.

اقرأ أيضا| «العناني»: انتخابات غرفة شركات السياحة بعد تعديل القانون

وأشار العناني، إلى أنه بسبب الخسائر الفاضحة على شركات السياحة والفنادق السياحية والعاملين بالقطاع قدمت الحكومة المصرية قرارات هامة لمساندة القطاع كان أبرزها تأجيل المديونيات السياحية ومبادرة البنك المركزي لمساعدة القطاع.

وأوضح العناني، أنه تم تطوير بوابة العمرة المصرية لتكون  حصن أمان لمصلحة المعتمر المصري كما تم بالفعل الموافقة على مشروع قانون بوابة العمرة من قبل مجلس الوزراء. 

وقال الوزير، إنه تم تطوير بوابة العمرة المصرية كي تلائم مصلحة المعتمر كما تم عمل "ابليكيشن موبيل" حتى نستطيع تلقي أي شكوى أو أي استفسار من المعتمر حتى وهو على الأراضي السعودية لحلها سريعا.

 

 

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي