«شوقي»: الإدارات التعليمية لديها حرية وضع جداول امتحانات النقل

الدكتور طارق شوقي  وزيرالتربية والتعليم والتعليم الفني
الدكتور طارق شوقي وزيرالتربية والتعليم والتعليم الفني

أكد الدكتور طارق شوقي، وزيرالتربية والتعليم والتعليم الفني، أن الوزارة أتاحت للإدارات التعليمية حرية وضع جداول امتحانات النقل في المدة من ١٠ يناير حتى ٥ فبراير كما يناسبهم، لتوزيع السنوات المختلفة على فترة طويلة تفاديا للتجمعات الكبيرة، وبالتالي كل إدارة لها جدول مختلف وليس بالضرورة كل طالب يمتحن من ١٠ يناير ٢٠٢١.

اقرأ أيضا| خاص| وزير التعليم: إصابات كورونا بالمدارس لا تدعو للقلق

وأوضح وزير التربية والتعليم، أنه لا يوجد تعطيل للدراسة في جمهورية مصر العربية، وإنما الكتاب الدوري الذي أصدرته الوزارة بشأن الدراسة والتقييم حتى منتصف العام الدراسي، مجرد إجراءات لحماية أبنائنا ومعلمينا واستكمال المحتوى التعليمي وإتمام التقييم العادل.

ولفت الوزير، إلى أن الفصل الدراسي الأول مستمر وفق الخريطة الزمنية المعلنة، سواء على مستوى التدريس أو التحصيل حتى ١٠ يناير ٢٠٢١، ثم يتم جدولة الامتحانات للصفوف المختلفة من ١٠ يناير حتى ٥ فبراير ٢٠٢١.

وكان وزير التربية والتعليم، أكد لـ"بوابة أخبار اليوم"، أنه لا يوجد إغلاق للمدارس، وأن المدارس أبوابها مفتوحة أمام الطلاب لمن يريد التعلم من داخل المدرسة، قائلا: "المدرسة لو بها طالب واحد هتشتغل".

وأكد د. طارق شوقي، أنه لا يوجد مجال لغلق المدارس، مشددا على أن الغلق من صلاحيات مديريتي الصحة والتعليم، ولا صلاحيات لأصحاب المدارس بإغلاقها.

وأوضح وزير التعليم، أن الوزارة تستهدف استكمال المحتوى الدراسي لجميع المواد التعليمية، حيث أن باقي على انتهاء العام الدراسي ٢٣ أسبوعًا دراسيًا، مشيرًا إلى أن استكمال المحتوى التعليمي هو مسؤلية الدولة، ولا تراجع عن تحقيق هذا الهدف.

وأشار وزير التعليم، إلى أن الوزارة لن تتراجع عن عقد الامتحانات داخل لجان المدارس لجميع الطلاب، حتى وإن كان الامتحانات إلكترونيا سيؤديها الطالب بجهاز التابلت الخاص به داخل مدرسته، وذلك تفاديا للغش والعمل الجماعي في الإجابات.